Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدء عملية ضد داعش باتجاه بلدة القيروان

No Image

العراق

A A
بدأت قوات الحشد الشعبي العراقية أمس الجمعة تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية غرب الموصل، في إطار الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في البلاد. وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبومهدي المهندس: انطلقت عملياتنا الساعة الخامسة صباحًا على محاور عدة، الهدف الانطلاق نحو الغرب باتجاه الحدود مع سوريا. وأشار المهندس الى إطلاق اسم عمليات محمد رسول الله الثانية على العملية التي انطلقت أمس.



إسناد جوي

أكدت قيادة العمليات المشتركة انطلاق العملية التي قالت: إنها تجري بإسناد طيران الجيش وتهدف إلى «تحرير مناطق القيروان والبعاج ضمن عمليات» قادمون يا نينوى». وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول لفرانس برس «تنفذ قوات الحشد الشعبي هذه العملية مسنودة بغطاء جوي من مروحيات عراقية».

استفتاء كردستان

قال ممثل الحزب الديمقراطي لكردستان العراق في موسكو، خوشوي بابكر الجمعة: إن الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق قد يجري في أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري. جاء ذلك رداً على سؤال وجهته وكالة سبوتنيك للمسؤول الكردي حول موعد الاستفتاء. وأضاف: الاستفتاء سيجري في الخريف، الموعد الدقيق لم يتحدد بعد، لكنه سيكون في الخريف، في نوفمبر أو ربما أكتوبر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة