Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الغذاء والدواء»: «اتصالات مخاطر» مع المستشفيات و15 قطاعا

No Image

A A
افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ندوة في الرياض، عن اتصالات المخاطر بعنوان: «معًا لغذاء ودواء وأجهزة طبية آمنة»، بحضور مسؤولين في جهات حكومية عدة. وتم خلال الندوة تسمية نقاط اتصال بين الهيئة والقطاعات الحكومية والمستشفيات.

وذكر الدكتور الجضعي، أن الندوة التي تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال، تهدف إلى رفع مستوى التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية، لتبادل الخبرات والممارسات المثلى في مجال تقييم المخاطر المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وإدارتها بطريقة احترافية تضمن توحيد الجهود للوصول إلى أفضل طرق إدارة المخاطر التي قد تؤثر على سلامة المستهلكين والممارسين.

وقال الجضعي: لا شك أن اتصالات المخاطر من العلوم الحديثة التي تستلزم شراكة استراتيجية بين الجهات الحكومية والعلمية ممثلة في الجامعات ومراكز البحوث والشركات المصنّعة والمستوردة ومنظمات المجتمع المدني مثل جمعية حماية المستهلك، لتحقيق أفضل النتائج التي تسهم في تقليل المخاطر الصحية، مستندة في ذلك إلى أفضل الممارسات الدولية.

إلى ذلك، أكد المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن السلطان أن الندوة التي تستمر يومين، حققت جزءًا كبيرًا من أهدافها عبر تسمية نقاط اتصال بين الهيئة و15 قطاعًا حكوميًا، إضافة إلى المستشفيات الكبرى، وجمعية حماية المستهلك، لافتًا إلى أن جمع مسؤولي اتصالات المخاطر في الجهات الحكومية سيقود إلى مزيد من التعاون ورفع كفاءة الاتصال واتخاذ القرار.

وتحدث رئيس قسم اتصالات المخاطر في الهيئة سعد الدوسري، عن مفهوم اتصالات المخاطر ودورها في مجال تقييم المخاطر المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة