Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: يجب العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المسلمين

No Image

يرعى الحفل الختامي لملتقى مكة الثقافي اليوم

A A
أوضح مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أنه يتحتم على الجميع العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المسلمين سيما وأننا بين تيارين كلاهما سبب في وجود الآخر، تيار أول متطرف يميني وآخر يساري، لذا فإن مسؤوليتنا في هذا البلد تصحيح كل تلك المفاهيم والدعوة للوسطية التي هي منهج الإسلام الصحيح.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مقر الإمارة بجدة أمس الشيخ صالح المغامسي الذي التقى سموه بناءً على دعوة من الإمارة للمشاركة في ندوات ملتقى مكة الثقافي.

وقال الأمير خالد الفيصل في حديثه للمغامسي: «نشكركم على جهودكم في إبراز الصورة الحقيقية للإسلام».

وكان الشيخ صالح المغامسي قد قدم بناء على دعوة من إمارة مكة ممثلة في الأمانة العامة لملتقى مكة الثقافي مساء أمس الثلاثاء ندوة في جامعة الملك عبدالعزيز تحت عنوان «كيف نكون قدوة». إلى ذلك، يرعى الأمير خالد الفيصل مساء اليوم فعاليات الحفل الختامي لملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة؟»، وذلك في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة).

ويأتي الاحتفال بعد نحو 7 أشهر من العمل في ملتقى مكة الثقافي والمشاركة الفاعلة التي حولت محافظات مكة إلى ورش عمل ميدانية. وجرى التحضير للحفل ليخرج بشكل إبداعي يتناسب مع ملتقى مكة الثقافي ووفق توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة بأن يكون هذا الملتقى منصة وطنية للإبداع والحضارة في كل أعماله.

وسيتضمّن الحفل كلمة لراعي المناسبة الأمير خالد الفيصل، ثم تكريم الفائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي والمشاركين.

وبهذا الحفل الختامي ينتهي الموسم الأول لملتقى مكة الثقافي، بعد جملة من الاحداث الختامية التي بدأت بإعلان جوائز الملتقى ثم القافلة وأخيرًا الأسبوع الثقافي الذي اختتم أعماله أمس الثلاثاء.

تكريم الفائزين بجائزة الملتقى

يكرّم الأمير خالد الفيصل، مساء اليوم، الفائزين بجائزة ملتقى مكة الثقافي 1438هـ،

وهم كالتالي: أولاً: جائزة المبادرات المؤسسية التي بلغت 240 ألف ريال حيث تم بعد الفرز والمراجعة، ترشيح المبادرات الثلاث الحاصلة على أعلى الدرجات: الفائز الأول: مبادرة (صحتك تهمنا) والمقدمة من مديرية الشؤون الصحية بجدة. الفائز الثاني: مبادرة (أنا السعودي أنا قدوة) والمقدمة من جامعة الملك عبد العزيز. الفائز الثالث: مبادرة (المستهلك المثالي) المقدمة من فرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة.

أما جائزة المبادرات الفردية التي بلغت 260 ألف ريال فقد فاز بها: الأول مبادرة «منصة فنار التعليمية» وهي مبادرة فردية مقدمة من محمد بن ساطي الظاهري. وفي المجال التقني، وهي عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية غير هادفة للربح، تقدم شرحاً مبسطاً للمناهج الدراسية في نظام التعليم السعودي.

فيما كان الفائز الثاني: مبادرة «أشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك» وهي مبادرة فردية في المجال الإنساني الاجتماعي، مقدمة من محمد البيشي وعبدالرحمن السيالي وتهدف لرفع الروح المعنوية لجنودنا البواسل من خلال نشر ثقافة التبرع بالدم بشكل صحيح وتجسير الوصول إلى أماكن التبرع بالدم بشكل سهل وميسر وتفعيل حملات التبرع التطوعي بالدم وفق ضوابط وتكافل مع الجهات ذات العلاقة والأهم من هذا دعم بنوك الدم بمشروع مستدام لتنظيم طلب التبرع بالدم من خلال موقع إلكتروني. وتعد هذه المبادرة على المستوى التنفيذي من أكبر الحملات الوطنية للتبرع بالدم بمشاركة عديد من الجهات الحكومية كالقطاعات الصحية والجامعات وإدارات الأندية الرياضية ومؤسسات القطاع.

الفائز الثاني (مكرر): مبادرة «أخوات الحد الجنوبي» المقدمة من معدية بنت محمد العمري، وهي مبادرة فردية نفذت بالتعاون مع مختبر وبنك الدم بمستشفى القنفذة العام ومع الكلية الجامعية بالقنفذة، وتستهدف نشر ثقافة الوعي بأهمية التبرع بالدم وطرق البحث عن المتبرعين.

الفائز الثالث مبادرة: «استخدام تقنية الواقع الافتراضي لتطوير تطبيقات تعّرف بمكة المكرمة إلى العالم» المقدمة من محمد بن عواض الزايدي وعبدالواحد محمد الزايدي.

أما جائزة شخصية العام التي بلغت 300 ألف ريال فإنه وبعد التداول والمناقشة، رأت اللجنة ترشيح كل من: فضيلة الشيخ علي بن سالم العبدلي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة. عبدالله بن أحمد الثقفي مدير تعليم جدة. فضا بين البقمي محافظ القنفذة. وذلك نظير جهودهم المميزة في تفعيل مشروع «كيف نكون قدوة؟» لعام 1438هـ.

ملتقى مكة الثقافي

• ختم أعماله بعد 7 أشهر من العمل والإبداع

• 238 مبادرة مؤسساتية لـ 64 جهة حكومية وخاصة

• 100 مبادرة فردية حولت 17 محافظة إلى ورش عمل

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store