Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الرياض يشارك بـ«العرضة» في زواج ذوي الإعاقة الحركية

No Image

رعى الحفل الجماعي وقدم تبرعاً لـ«الجمعية»

A A
أكد صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض على اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالجمعيات الخيرية، ومنها جمعية الإعاقة الحركية للكبار التي تستهدف فئة غالية من المجتمع.

جاء ذلك في حفل الزواج الجماعي السابع الذي أقيم برعاية سمو أمير منطقة الرياض لذوي الإعاقة الحركية على مستوى المملكة بتنظيم جمعية الإعاقة الحركية للكبار»حركية» مساء أمس الأول بالرياض.. وشارك سموه بالعرضة السعودية وقدم تبرعًا ماليًا للجمعية دعمًا لها فيما تقدمه لأبناء الوطن.

وعبر سموه عن سعادته بمشاركته الشباب فرحتهم مبينًا أن ذلك مشرف للمجتمع وأبناء الوطن وماتقدمه الجمعية من دور في هذه المناسبة هو دور وطني مهم، مشددًا على دعم الجمعية لتستمر في مسيرتها في العطاء والنماء.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية المهندس ناصر بن محمد المطوع أن رعاية سمو الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض لهذا لحفل هو تجسيد لاهتمام سموه بهذه الفئة الغالية، وأن نجاح برامج الزواج الجماعية السابقة أسهمت في ارتفاع نسب الراغبين في الزواج، حيث بلغ عددهم هذا العام أكثر من 120 شابًا وفتاة.

وبين أن برنامج الزواج الجماعي، الذي تقدمه جمعية حركية على مستوى المملكة في كل عام يهدف إلى مساعدة المعاقين حركيا على الزواج والمساهمة معهم في تخطي العقبات المادية، التي تعيقهم عن الزواج وتشجعهم عليه، وذلك بتكاليف معتدلة لأجل بناء أسرة يستطيعون من خلالها تحقيق الاستقرار العاطفي والنفسي والاجتماعي، مشيرًا إلى إجمالي من تم تزويجهم من خلال الجمعية خلال السنوات الماضية أكثر من 1200 شاب وفتاة.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن الجمعية وماتقدمه من خدمات لذوي الإعاقة الحركية.. تلاها كلمة للعرسان عبروا فيها عن شكرهم لسمو أمير منطقة الرياض لمشاركته ورعايته لحفل زواجهم.. عقب ذلك تم زف العرسان على منصة الحفل والتقطت الصور التذكارية مع سموه.

بعدها كرم سمو أمير منطقة الرياض عددا من الجهات الداعمة لحفل الزواج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store