Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي أحمد صحفان

قمم وآمال

A A
استطاعت المملكة من خلال حضورها الدائم كدولة فاعلة على المستوى الدولي أن تكون إحدى القوى المؤثرة إقليمياً ودولياً بشكل واضح، فهي تمضي وفق رؤية واضحة وخطوات ثابتة ومتزنة تؤكد مبادئها الثابتة، الملتزمة بالمواثيق الدولية، المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية، الرامية إلى محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم، الساعية إلى توحيد الصفوف لمواجهة المخاطر والتحديات التي تحيط بالأمتين العربية والإسلامية.

وتأتي زيارة الرئيس الأميركي والقمم الثلاث التي عقدت تأكيداً على ما تتمتع به المملكة من ثقل ومكانة ودور مهم ومحوري وما تتمتع به من التأييد الإقليمي والدولي للمواقف والسياسات السعودية من القضايا والأزمات التي تعصف بالمنطقة.

كما أن إلقاء الرئيس ترامب خطاباً أمام قادة العالم الإسلامي في السعودية كمكان يعطي إشارات أهمها الاعتراف بأن المملكة هي قائدة العالم الإسلامي كونها راعية للحرمين الشريفين ومسموعة الكلمة بين الدول الإسلامية والعربية، فالمملكة طوال تاريخها وهي تعتبر قضايا الأمة الإسلامية قضاياها وتدافع عنها في المحافل الدولية ،إضافة إلى أن المملكة التي تمتلك كل هذه المميزات الدينية والاقتصادية والسياسية، قادرة على استضافة وتنظيم ثلاث قمم تاريخية في يومين وجمع العشرات من الزعماء والقادة تحت شعار واحد «العزم يجمعنا» .

إن هذه الزيارة لها أهمية كبرى للمملكة وللدول العربية والإسلامية لما سيتمخض عنها من قرارات وسياسات ذات أهمية سياسية مفصلية في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا. ويتوقع أن تتمخض هذه القمم عن قرارات إستراتيجية ترسم مستقبل المنطقة، ويؤمل أن تحمل الأمن والسلام والازدهار.

قمم الرياض أخذت على عاتقها تعزيز الحوار لمكافحة الإرهاب والتطرف ورسم إستراتيجيات جديدة للأمن والسلم الإقليمي ومحاربة الإرهاب وفتح صفحة جديدة في علاقات أميركا مع العالم الإسلامي لإقامة شراكة مفيدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store