Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة يوجه بإنهاء معاناة "أسرة المعاقتين" بالمخواة

No Image

A A
وجه صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، الجهات المعنية، بإنهاء معاناة أسرة الطفلتين المعاقتين، بمحافظة المخواة؛ الذين تداولت وسائل التواصل الاجتماعي، قصصهم الإنسانية، والتي ظهر من خلالها تراجع أوضاعهم الاجتماعية والصحية، مشددًا على إنهاء معاناتهم فورًا، وتزويده بتقرير عما يتم بشأنهم من إجراءات.

ووقف محافظ المخواة، الدكتور محمد بن جمعان دادا، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمحافظة، أحمد العاصمي، يرافقهما مدير جمعية "إكرام المسنين" بالمنطقة، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية "البر"، على الحالات؛ وتم تأمين السكن اللازم لهم.

وأظهرت المعلومات التي تم تداولها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أسرة في قرية الجوة، بمحافظة المخواة، مكونة من رجلين، وثلاث نساء، بينهن فتاتان معاقتان، لم تتجاوز أعمارهن ثلاثين عامًا، يعشن في ظروف اجتماعية، وصحية متردية، ويقيمن داخل غرف شعبية لا تصلح للسكن.

وحاول مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إقناع والدي الفتاتين المعاقتين، بنقلهما إلى التأهيل الشامل، وعلاجهما، إلا أنهما رفضا بحجة أنهما لا يستطيعان العيش دونهما.

وتبرع عدد من أهل الخير، بأجهزة كهربائية للأسرة، فيما تبرع الدكتور صالح عباس طبيب العيون ورئيس مجمع عيادات بن عباس لجراحة العيون، بإجراء العمليات اللازمة للأبوين.

من جهته أكد الدكتور سعيد المرطان، رئيس جمعية إكرام المسنين، أن الجمعية ستساهم بما تستطيع؛ لتخفيف معاناة الأسرة، وسيتم إزالة الغرف الشعبية التي يقطنون بها، وإعادة بنائها؛ لتكون ملائمة للعيش.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة