Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. قتلى انقلابيون بمعارك عنيفة في تعز

No Image

A A
فشلت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في استعادة مواقعها التي فقدتها لصالح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، بالتزامن مع مواصلة قوات الجيش الوطني التابع للشرعية تضييق الخناق في مدرسة محمد علي عثمان، التي تعتبر أحد أهم أوكار الانقلابيين ومواقعهم في الجبهة الشرقية لتعز. فيما شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة عشرات الغارات الجوية على معسكرات وتجمعات للمليشيا الانقلابية في العاصمة صنعاء وعدة محافظات.

فشل هجوم للانقلابيين

في حين أكد مصدر عسكري لـ«المدينة»، مقتل 18 مسلحًا من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في معارك جبل كحل بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، والتي سقط فيها 3 شهداء من قوات الجيش الوطني. فشلت المليشيا الانقلابية في هجمات متتابعة شنتها على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في معسكر التشريفات والقصر الجمهوري شرق مدينة تعز. وقال مصدر عسكري ميداني لـ»المدينة» إن أبطال الجيش الوطني تصدوا أمس الجمعة، لهجوم عنيف شنته المليشيا الانقلابية على معسكر التشريفات بتغطية نارية كثيفة وقصف مدفعي عنيف. وأضاف المصدر: إن مدفعية الجيش الوطني دكت مواقع المليشيا في تبة السلال بمشاركة لأول مرة موقع جبل العروس في قمة جبل صبر- جنوب تعز.

تحليق كثيف

وتزامن ذلك مع فشل هجوم آخر للمليشيا في الجبهة الغربية وتحليق كثيف لمقاتلات التحالف في أجواء محافظة تعز. وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني يواصلون تضييق الخناق على المليشيا في مدرسة محمد علي عثمان ويفككون العبوات الناسفة وحقول الألغام في محيط المدرسة. وكشف المصدر لـ«المدينة» مقتل العشرات من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في تلك المعارك بينهم قيادات ميدانية بارزة. وقال المصدر إن العقيد في قوات الحرس الموالي لصالح، «مصعب معوضة» قائد التدخل السريع والاقتحام لقى مصرعه على أيدي أبطال الجيش الوطني والمقاومة في جبهات القتال بتعز. وأضاف المصدر يعد معوضة المتهم الأول بمداهمة منازل المدنيين في مدينة إب القديمة واختطاف عشرات المواطنين، بالإضافة إلى عمله مشرفًا عسكريًا على مديرية المخادر في إب.

غارات عنيفة

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عنيفة على معسكر المليشيا في العاصمة، حيث استهدفت 5 غارات معسكر النهدين ودار الرئاسة، وغارتين جبل عطان وثلاث غارات معسكر 48 في منطقة حزيز، وغارتين استهدفت منطقة يحيص بمديرية أرحب القريبة من ذيفان بمحافظة صنعاء. وحسب سكان محليين في صنعاء أكدت لـ»المدينة» أن غارة لطيران التحالف استهدفت منزل في شارع الخمسين بصنعاء حارة القوبري، وحسب المصادر أن الغارة استهدفت منزل رشاد محمد المهدي.

جثث قيادات حوثية

أكدت مصادر محلية في محافظة ذمار لـ»المدينة» عن وصول 8 جثث لقيادات حوثية لقيت مصرعها في معارك جبهة تعز. وقالت المصادر إن دفعة جديدة من قتلى المليشيات الحوثية وصلت أمس الجمعة إلى مدينة ذمار قادمة من مدينة تعز، وأضافت المصادر (التي فضلت عدم الكشف عن هويتها) إن جثث 8 من قيادات المليشيات الحوثية في المحافظة وصلت إلى مدينة ذمار وتم إيداعهم إلى ثلاجة هيئة مستشفى ذمار العام قبل دفنهم، وأشارت إلى أن 4 قيادات بارزة في جماعة الحوثي اثنتين منها من بيت الوشلي (عبدالكريم يحيى مطهر الوشلي، عبدالله علي محمد الوشلي من مديرية عنس)، فيما القيادتين الآخرتين هما المدعو(عبده محمد سعيد الربيعي من مديرية وصاب، محمد حسين الديلمي من مديرية الحداء).

منع باخرة محملة بأسمدة محظورة

منع أمن ميناء المعلا الخميس، باخرة تجارية تحمل أسمدة محظورة من إفراغ حمولتها في اليمن، وأجبرتها على مغادرة المياه الإقليمية اليمنية متوجهة إلى أحد موانئ جيبوتي، بعد أسبوع من وصولها إلى الميناء قادمة من سلطنة عمان. ورفضت إدارة أمن ميناء المعلا إفراغ حمولة الباخرة المقدرة 7744» طنًّا من مادة اليوريا التي يمكن استخدامها في صناعة المتفجرات التي ظلت راسية في رصيف ميناء المعلا لأكثر من أسبوع. وقال مصدر في أمن عدن، إن رفض إفراغ حمولة الباخرة (lady noor)، جاء بعد التنسيق والتواصل مع قيادة قوات التحالف العربي التي وجهت بدورها بعدم إفراغ حمولة الباخرة وإعادتها إلى جيبوتي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة