Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعز تنتصر على الانقلاب وانهيار غير مسبوق للمليشيات

No Image

اليمن

A A
أشاد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح بالدور الكبير الذي يقوم به ‏التحالف العربي بقيادة المملكة في إسنادها للعمليات القتالية التي يشنها ‏الجيش في بلاده في معاركه ضد المتمردين في محافظة تعز، التي أسفرت يوم السبت ‏عن تحرير مناطق ومواقع في المحافظة.‏

انهيار المليشيات فى تعز.

قالت مصادر عسكرية ميدانية لـ»المدينة»: إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في جبهات محافظة تعز أصيبت بانهيار كبير جراء العملية العسكرية (صقور الحالمة) التي أعلنها الجيش الوطني والمقاومة في تعز، فجر السبت، وتزامن ذلك مع قصف بحري وبري لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في شمال مدينة المخا- غرب تعز. في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الشرعية من تحرير جبل الصافح ومواقع استراتيجية أخرى، واشتداد وتيرة المعارك في مناطق متفرقة بمديرية نهم-شرق العاصمة - استشهد على إثرها قائد اللواء29ميكا- عمالقة- في الجيش الوطني العميد حميد التويتي.

ريف تعز

قال المتحدث باسم الجيش الوطني في تعز، العقيد الحساني: إن الجيش نفذ منذ صباح السبت، عملية عسكرية ناجحة، في ريف تعز، تمكن خلالها من السيطرة على عدد من المواقع الهامة والاستراتيجية. وأوضح الحساني، أن الجيش تمكن من الالتفاف على موقع «تبة الصالحين»، في الشقب، حيث تتجه المعارك الآن باتجاه منطقة حبور وتمثل حقول الألغام أكبر عائق لتقدم الجيش الوطني.

وادي المجش

استهدف الطيران، تجمعات ومخزن أغذية للعدو في وادي المجش بمديرية موزع نتج عنه سقوط قتلى وجرحى وتدمير المخزن. وقال الحساني: إن أكثر من 25 مسلحا من عناصر المليشيا قتلوا في معارك أمس، وعدد كبير من الجرحى، وأسر 7 آخرين، في حين تم تدمير عربة بي إم بي و 2 سيارات شاص ومخزن أغذية وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

صرواح

قصفت مقاتلات التحالف العربي، أهدافا للحوثيين وقوات صالح في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب. وقالت المصادر: إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات للانقلابيين في سوق صرواح، غرب مأرب. وبحسب المصادر، فقد أسفر القصف عن قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين.

شبوة

قالت محلية في محافظة شبوة( جنوب شرق البلاد) إن اشتباكات عنيفة تجددت بين مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة وقوات الجيش الوطني من جهة أخرى غرب عسيلان. وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين أفراد اللواء 26 مشاة وكتيبة الحزم من جهة وبين مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى في الجبهة الغربية لمديرية عسيلان.

الضباب

شن الجيش الوطني هجوما كبيرا في جبهة الضباب والعنين على مواقع المليشيات وبمشاركة فاعلة من طيران التحالف. وأوضح بأن الجيش تمكن من تحرير مواقع التبة السوداء وتبة الخلوة وجبل الحرم وجبل المطار الشمالي والتقدم في قرية الخور وتبة النهاري القريبة من قرية الدبح وقد تكبد العدو 10 قتلى وعدداً من الجرحى، بالإضافة إلى ثلاثة أسرى من المليشيا.

الصلو

شن الجيش هجوما واسعا على مواقع المليشيا في جبهة الصلو على مواقع انقلابيين تمكن من تحرير كامل مديرية الصلو والتي شملت مواقع الصيار والحود ومنطقة الشرف والوصول إلى مدرسة النجاح في نقيل الصلو، وبمشاركة فاعلة من طيران التحالف وتكبد العدو عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

الفريق محسن أكد في اتصالين هاتفيين أجراهما الليلة قبل الماضية بكلٍ من قائد محور تعز ‏اللواء الركن خالد فاضل وقائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي - عزم ‏اليمنيين على المضي في استعادة الدولة اليمنية وحماية هوية اليمنيين من محاولات التدخل ‏الإيرانية.‏

وثمن الجهود التي بذلها القادة العسكريون وقوات الجيش الوطني ‏والسكان المحليون في تحقيق الانتصارات ضد مليشيات المتمردين في الجبهة الغربية ‏والجنوبية من محافظة تعز وتحرير مديرية الصلو.‏

محسن: سنحمي هوية اليمن

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store