Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكويت تتمسك بحل أزمة قطر .. خليجياً

No Image

A A
أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي على حتمية حل الخلاف مع قطر «في الإطار الخليجي وفي نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء». ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فقد أعرب الوزير «عن تقدير دولة الكويت البالغ لكل الدول التي أجمعت على دعم جهود دولة الكويت في هذا السياق»، مشددا على أن «دولة الكويت لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية».

وأشار إلى الزيارات التي قام بها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، وقال إنه بحث خلالها «مع الأشقاء السبل الكفيلة بمعالجة هذا التوتر والخلاف والسعي لاحتوائه».

وأعرب الشيخ صباح الخالد عن تطلعه بأن «يتحقق للمساعي الخيرة لصاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه الوصول إلى توافق لتهدئة الموقف ومعالجة جذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية». وأكد «استعداد الأشقاء في قطر لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائهم والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزا للأمن والاستقرار».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store