Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المظالم» يستكمل خدمة تقديم الدعاوى التجارية إلكترونيا

No Image

A A
استكمل ديوان المظالم عبر بوابته الإلكترونية خدمة تقديم الدعوى إلكترونيا في الدعوى التجارية في مختلف محاكمه الإدارية. وتأتي هذه الخدمة ضمن حزمة من الخدمات التي أطلقها الديوان خلال الفترة الماضية للاستفادة المباشرة من التقنية الحديثة.

وتهدف الخدمة إلى توفير الوقت والجهد في تقديم الدعاوى التجارية، بحيث يستغني مقدم الدعوى عن مراجعة المحكمة حتى موعد الجلسة الأولى. كما يمكنه بعد تقديمها متابعة حالتها ومعرفة الإجراءات المتخذة بشأنها مثل القيد والإحالة وتحديد الجلسة الأولى.

ويأتي هذا الاستكمال لخدمة تقديم الدعوى التجارية إلكترونيا في جميع محاكم الديوان وفق خطة زمنية أعدت بموجب قرار معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف بالبدء بإطلاق هذه الخدمة مرحليا بهدف الاستفادة من التقنية التي يتيحها ديوان المظالم لعملائه وتيسيرا منه لخدمة المتقاضين.

كما أصدر رئيس ديوان المظالم قرارًا يقضي بإعادة توزيع الدعاوى التجارية والمدنية التي تختص بها محاكم الديوان، والدعاوى الناشئة عن تطبيق نظام الشركات، وذلك على الدوائر المشكلة من قاضٍ واحد، مستهدفًا بذلك تيسير الإجراءات من خلال بسط حدود ولاية القضاء الفرعي التجاري لنظر بعض المنازعات بما يضمن سرعة الإنجاز في الدعاوى التجارية المحددة في القرار، وسهولة الإجراءات المتبعة عند نظرها بما يتواءم وطبيعتها من خلال نوعها والقيمة المطالب بها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة