Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجبير: نعمل على قائمة من الشكاوى بشأن قطر

No Image

A A
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس إنه يجري العمل على وضع قائمة شكاوى بشأن قطر وستقدم إليها قريبًا. وأضاف بأن على قطر الاستجابة لمطالب وقف دعم الإرهاب والتطرف التي قال إن العالم بأسره يوجهها لها وليس فقط دول خليجية.

قال الجبير:

• الدوحة حليف في مجلس التعاون ولا نية للإضرار بالشعب القطري

• فاض الكيل ولا يمكن أن يواصل القطريون تمويل التطرف والتحريض

• نتوقع ردًا إيجابيًا من الدوحة ينقل المنطقة إلى وضع أفضل



وفي حديث مع صحفيين في لندن أوضح الجبير أنه لن يصف القائمة بأنها مطالب لكنها قائمة شكاوى تحتاج لأن يتم التعامل معها ويحتاج القطريون لعلاجها. وأضاف أن السعودية تعمل مع الشركاء في البحرين والإمارات ومصر لإعداد هذه القائمة وتقديمها لقطر، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم قريبًا. ووصف الجبير الدوحة بأنها حليف في مجلس التعاون الخليجي وقال إنه لا نية لإلحاق أي ضرر بالشعب القطري. وذكر إنه قد فاض الكيل «ولا يمكن أن يواصل الأشقاء القطريون تمويل التطرف والإرهاب والتحريض واستغلال الدعاية المعادية والتدخل في شؤون الدول الأخرى ويبقون في وضع جيد». وأضاف أنه يتوقع ردًا إيجابيًا من الدوحة ينقل المنطقة إلى وضع أفضل.

وكان الجبير بحث مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في مقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن، العلاقات الثنائية بين البلدَيْن الصديقَيْن، والجهود المشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب، ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store