Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كوشنر وجرينبلات يدشنان المرحلة الجديدة من المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية

No Image

A A
وصل جاسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنطقة أمس، فيما يصلها كبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنر غدًا (الأربعاء)، لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في تل أبيب ورام الله، وفق تصريحات أحد مسؤولي البيت الأبيض لصحيفة «هآرتس» العبرية أمس التي أضافت إن المباحثات تهدف إلى دعم ترامب منح عملية السلام الإسرائيلية – الفلسطينية أولوية وتحقيق رؤيته بإمكانية تحقيق السلام بين الطرفين. وأضاف مسؤول البيت الأبيض إن من المهم التذكير بأن التوصل إلى سلام تاريخي يحتاج وقتًا، وحتى يمكن تحقيق تقدم فإن الأمر يتطلب العديد من الزيارات من قبل كوشنر وجرينبلات معًا، أو بشكل منفصل.على صعيد متصل ذكر موقع «ميدل إيست مونيتور» إن سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هالي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعملان معًا على الحيلولة دون صدور أي انتقاد من قبل الأمم المتحدة للاحتلال الإسرائيلي.

إلى ذلك، بيّن نادي الأسير، في بيان صحفي أمس الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت 19 مواطنًا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بينهم كفيف، وأن حالتي اعتقال على الأقل سُجلت في القدس.

من جهة أخرى، أكد النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الدكتور جمال الخضري، أن جمعية علماء المسلمين الجزائريين تستعد لإرسال سفينة مساعدات إنسانية لقطاع غزة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store