Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الجنادرية المسرحي» ينطلق بـ«المشهدية».. و»7» عروض في المنافسة

No Image

A A
​انطلق مساء أمس الأول على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالطائف فعاليات مهرجان الجنادرية المسرحي في دورته 31، بحضور مدير المهرجان الوطني للتراث والثقافة سعود الرومي، ورئيس مجلس جمعية الثقافة والفنون الدكتور عمر السيف، وعدد من الفنانين والأدباء والمثقفين والإعلاميين وضيوف شرف من خارج المملكة.

وافتتح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي الحفل بكلمة أشاد فيها بالشراكة بين جمعية الثقافة والفنون والمهرجان الوطني للتراث والثقافة من خلال العروض المسرحية التي تنفذ للسنة الثالثة على التوالي في «فنون الطائف» إضافة إلى التنافس بين الفرق المسرحية التي تقدم عروضها المسرحية، مبينًا أن نشاط الجنادرية المسرحي المقام بمدينة الطائف ينفذ على مدى أسبوع كامل، بعرض مسرحي يومي، حيث تتنافس على جوائزه فرق مسرحية شبابية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وشرح الخديدي النشاط المسرحي الذي تشتمل فعالياته على سبعة عروض مسرحية، من مدارس مختلفة في المسرح من كتابة نصوص، وتمثيل، وإخراج، تتنافس على جوائز المهرجان المتمثّلة في أفضل عرض، وأفضل نص، وأفضل إخراج، وأفضل ممثل أول، أفضل ممثل ثان، أفضل سينوغرافيا، وأفضل فريق جماعي. منوّهًا إلى أن اللجنة الإعلامية خصصت جوائز لأفضل تغطية صحفية ورقية وإلكترونية وأفضل صورة فوتوغرافية ملتقطة لأحد عروض النشاط، كما ستخضع كل العروض لجلسات نقدية هدفها إثراء التكامل الفني والأدبي.

بعد ذلك تم عرض مسرحية «المشهدية» من تأليف فهد الحارثي وإخراج سامي الزهراني، كما جرى تكريم المشاركين في النشاط المسرحي لنشاط الجنادرية 31، وهم: الفنان جمعان الذويبي رئيس لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالطائف، والمؤلف والمخرج المسرحي فهد الأسمر رئيس لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة، والممثل ناصر الظافر رئيس لجنة الفنون المسرحية بالدمام. واختتم الحفل بفقرة لفرقة الرياحين للفنون الشعبية. وشهد يوم أمس تقديم مسرحية «الصندوق المجنون» لجمعية الثقافة والفنون بجدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store