Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تبريد الجمرات والطريق إلى منى برذاذ الماء

No Image

A A
شرعت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة في تنفيذ مشروع تبريد مناخ منشأة الجمرات والاستفادة من المرحلة الأولى للمشروع في موسم حج هذا العام 1438هـ وذلك بتغطية كامل مساحات الساحة الغربية للجمرات وطرق العودة من الجمرات إلى مشعر منى.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة المهندس جلال كعكي إن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التي تشرف على تنفيذها الهيئة هذا العام بالمشاعر المقدسة وتحظى باهتمام ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وبإشراف مباشر من قبل نائب أمير مكة نائب رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر. وقال: سيسهم المشروع في التخفيف على الحجاج من درجات الحرارة المرتفعة بالإضافة لتخفيف مشقة العابرين في ساحات منشأة الجمرات وكذلك طرق العودة إلى مشعر منى.

وأضاف كعكي: تمتد شبكة المشروع لأكثر من 10 آلاف متر طولي ستنصب فيها تقريباً 750 عامود لرش رذاذ الماء المبرد عبر محطتين رئيسيتين.

وأبان إن الكمية المستخدمة في رش رذاذ الماء المبرد تبلغ 235 مترا مكعبا في الساعة، مشيرا إلى أن أعمدة الرش تعمل على فترات متواصلة طوال أيّام الحج في مشعر منى ومنشأة الجمرات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store