Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«يوتيوب» يحارب التطرف بتقنية جديدة

No Image

A A
لجأ موقع مشاركات الفيديو الشهير «يوتيوب»، إلى تقنية حديثة لمحاربة التطرف، والمحتوى الإرهابي، الذي انتشر بشكل كبير على الموقع، إذ عملت تقنية الموقع على إزالة عدد كبير من مقاطع الفيديو المتطرفة والإرهابية على فترات واسعة تلقائيًا دون أي حاجة لتدخل بشري من خلال الذكاء الاصطناعي.

وساعدت تقنية يوتيوب الجديدة في إزالة أكثر من 75% من مقاطع الفيديو المتطرفة في الشهر الماضي، وهذا حتى قبل أن يصف أي مستخدم بشري المحتوى بأنه غير ملائم، فى إطار محاولة الشركة للاعتماد على تقنية الحذف والمراجعة الجديدة، جاء ذلك بعد أن تعرضت شركات وسائل الإعلام الاجتماعية لهجوم كبير بسبب توفير منصات للدعاية الإرهابية.

ونشرت شركة يوتيوب المملوكة لـ»جوجل»، تقنية الحذف الجديدة في أعقاب الانتقادات القوية، التي وجهت إليها من قبل قادة العالم، بما فى ذلك مالكولم تورنبول ورئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي، الذين قالوا: إن الشركة فشلت في منع انتشار دعاية الإرهاب.

وقال يوتيوب: إن التقنية الجديدة أثبتت في بعض الأحيان أنها أكثر ذكاء من البشر في تحديد مقاطع الفيديو، التي يجب الإبلاغ عنها، فحاليًا، يتم تحميل أكثر من 400 ساعة من الفيديو على يوتوب كل دقيقة، مما يشكل تحديًا للشركة لتحديد المحتوى غير القانوني وإزالته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store