Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إلهام العوفي: الإنترنت جعل الخياطات مصممات أزياء

No Image

طالبت محبي الظهور بإفساح الطريق للمواهب والخبرات

A A
قالت مصممة الأزياء إلهام العوفي لـ»المدينة»: إن الإنترنت ومواقع التواصل جعلت بعض محترفات الخياطة والتفصيل مصممات أزياء، وأضافت: لا شك أن مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي المشهورة، لها دور كبير في تسهيل عملية العرض والترويج؛ لصاحبات المشاغل والورش ممن احترفن مهنة الخياطة والتفصيل ولا يملكن أدنى فكرة أو خبرة أو أماكن لعرض إنتاجهن؛ فيجدن في الإنترنت متنفَّسهنَّ الوحيد لهذا العرض أو ذاك؛ إلى حدِّ ادِّعاء الإبداع في تصميم الأزياء والجرأة في اقتحام الأضواء، لتحقيق حلم الشهرة والثراء.

وحول تجربتها التي تتجاوز أكثر من 13 عاما في هذا المجال، قالت العوفي: الإصرار من أهم أسباب النجاح وأنا علمت نفسي بنفسي، وصقلت موهبتي بالاطلاع والدورات المهنية ومنها دورة تدريبية في تصميم الأزياء في معهد بدبي، إلى جانب دعم عائلتي وأخص بالذكر والدي الذي اكتسبت منه حب العمل والتجارة.

وعن رأيها في مفاهيم تصميم الأزياء في الوقت الحالي قالت: «لقد أصبحنا نسمع ببعض الأسماء المجهولة؛ التي تفرض نفسها، وتظهر فجأة وبقوة بتصميمات تُعد على أصابع اليد، وبقوة كونها تملك الإمكانات المادية والوسيلة الإعلامية للظهور والانتشار؛ وهذه الأسماء تبقى غير معروفة ولا مطلوبة؛ رغم إصرار أصحابها على الاستمرار. أما عن نصيحتها للمبتدئين في مجال التصميم فقالت: لابد أن تكون سيدة الأعمال محبة لمجال عملها، وأن تتحلى بالصبر، وأن تكون أمينة ونصيحتي لكل مصممة مستجدة تريد أن تكون ناجحة في عالم التجارة، أن تقف بنفسها على رأس العمل وتتابع أداء موظفيها، دون الاعتماد على شخص آخر لإدارة أعمالها. وحول مستقبل سوق تصميم الأزياء محليا قالت: عالم التصميم الأزياء، عتيقٌ وعريق، فهو سوقٌ واعد ويبشر بالخير لمواكبته متطلبات العصر، وبما أن المرأة السعودية أصبحت متابعة ومهتمة بآخر الصيحات وخطوط الموضة، فهي تدرك أن المنافسة بين دُور الأزياء محتدمة، وتبشر ببزوغ فجرٍ جديد وواقعٍ جاذب للمزيد من المستثمرين. وأنا فخورة جدا بمشاركة المرأة السعودية في المعارض الخارجية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store