Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الداخلية يشهد فرضية إحباط الاستيلاء على أسلحة ويدفع بـ560 فردًا بقوات أمن المنشآت للميدان

No Image

«الجباري»: تسليم القوات مهمة تأمين وحماية الأحوال والمراكز الصحية ومستشفيات قوى الأمن

A A
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية اليوم، حفل تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي 16 و 23، ودورة التخصص في دوريات أمن وحراسة المنشآت لفرق التدخل السريع رقم (1)، وذلك بمركز تدريب القوات في محافظة جدة.

ويشهد سموه كيفية إحباط اقتحام منشأة حيوية وتخليص رهائن في مبنى للصيانة بعد أن تحصن به عدد من الإرهابيين، كما يشهد فرضية إحباط الاستيلاء على أسلحة أثناء مرور القوات إلى ميدان الرماية، إضافة إلى عدد من الفرضيات والعروض العسكرية الحية.

وعبّر قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد بن حسن الجباري، عن شكره لرعاية سمو وزير الداخلية الأمر الذي يؤكد اهتمامه بمسيرة التدريب في القوات.

وأشار الجباري إلى أن الدورات تضم 560 فردًا من الرتب جندي وجندي أول، لافتًا إلى أن الخريجين تلقوا خلال وجودهم بالمركز التدريبات العسكرية الأساسية والتخصصية التي تؤهلهم للمشاركة الفاعلة مع زملائهم بالعمل الميداني والإداري، وهنأ اللواء الجباري، الخريجين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية لخدمة الدين ثم الملك والوطن.

وكشف الجباري عن تسليم قوات أمن المنشآت مهام تامين وحماية عدد من المنشات الحكومية حيث قال: «نحن بصدد استلام مواقع الأحوال المدنية والمركز الصحية وقطار سار ومستشفيات قوى الأمن، وذلك لتأمينها وحمايتها، مشيرًا إلى افتتاح مركز للقوات في منطقة الجوف، كما سيتم افتتاح مركز لتدريب القوات في الرياض في نهاية عام 2017.

ولفت مشاركة 9 آلاف ضابط وفرد في مهام حج هذا العام داخل المشاعر المقدسة يتولون مهمة حماية قطار المشاعر والعمل جنبًا إلى جنب مع القطاعات الأمنية المشاركة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store