Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أهالي بني ظبيان يطالبون بإنهاء مشروع المياه المتعثر

No Image

A A
طالب أهالي بني ظبيان بانتهاء مشروع المياه المتعثر منذ عدة سنوات، وقالوا خلال لقاء عدد من الأعيان بمدير عام فرع المياه بمنطقة الباحة المهندس أحمد بن جمعان القرشي أن مشروع بني ظبيان يعتبر من أكبر المشاريع المتعثرة في المنطقة حيث تم تركيب العدادات بطريق عشوائي إضافة إلى عدم توصيل المياه إلى الخزان الرئيس مما أدى إلى تقادم الشبكة وعدم استخدامها منذ تم الانتهاء من تأسيسها قبل خمس سنوات.

ودعا الأهالي خلال اللقاء الذي حضره كل من علي بن سعيد الغامدي معرف دار الجبل وأحمد بن إبراهيم رداد معرف العباس ومحمد باروم معرف دار الرمادة والعميد عبدالله سعيد الغامدي وأمين دار الجبل صالح طامي، إلى محاسبة المتسبب في هذا التعثر غير المبرر.

ومن جانبه أكد مدير عام المياه بالمنطقة أن مشروع بني ظبيان طرح تحت مشروع الباحة والذي يهدف إلى توسعة الشبكة لتستوعب ضخ المياه من المحطات الحديثة، إضافة إلى تأسيس خزان للمياه استراتيجي كبير يخدم قرى بني ظبيان البالغة أكثر من 35 قرية وإيصال الشبكة إلى بعض القرى والمنازل التي لم تصلها. وبين المهندس القرشي أن المشروع الآن تم طرحه من قبل الوزارة وهو في مرحلة الترسية وعندما يتم ترسيته فسيبدأ العمل فيه على الفور في بني ظبيان كأول خطوة ويستكمل بقية المشاريع في كل من الباحة والقطاع التهامي. مؤكدا أن التنفيذ لن يأخذ وقتا وأن الوزارة حريصة كل الحرص أن من يتولى مشاريعها حاليا شركات قديرة وتستطيع تنفيذ مثل هذه المشاريع بدون الاستناد على شركات من الباطن. وطلب المهندس القرشي من الأهالي بمساحة أرض كافية لإقامة مشروع الخزان الإستراتيجي، فيما أبدى بن رداد استعداد الأهالي للتبرع بالمساحة التي يرغبونها لصالح المشروع.

وقد رافق المهندس القرشي في جولته المهندس عبدالعزيز مطر رزق الله مدير إدارة الصرف الصحي والمهندس سعيد الغامدي مدير المشاريع وعدد من موظفي المديرية والشركات المنفذة لمشاريع المياه في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store