Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب القنصل البريطاني: خدمات المملكة للحجاج محل تقدير العالم

No Image

A A
أكد نائب القنصل البريطاني بالمملكة، كبير الرحمن، أن ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لخدمة الحجاج، هو أمر محل تقدير عالمي، مشيرًا إلى أن الحجاج البريطانيين، يحظون بحزمة من الخدمات المتميزة في شتى المجالات، وعلى رأسها السكن، والنقل والإعاشة، وغيرها من الخدمات التي يستفيد منها الحجاج خلال وجودهم بالأراضي المقدسة.

وأشاد بالشراكة مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، وما تقدمه من خدمات لحجاج بريطانيا البالغ عددهم 25500 حاج.

جاء ذلك خلال لقاء نائب القنصل البريطاني، برئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، المطوف طارق عنقاوي ونائبه المطوف أسامة زواوي، وعضو مجلس الإدارة المشرف على العلاقات العامة والإعلام د.سمير توكل، بمقر المؤسسة في مكة.

وكشف كبير الرحمن، عن أن القنصلية خصصت يومًا لجميع الحجاج القادمين من بريطانيا؛ لطرح جميع الأسئلة والاستفسارات التي تدور في أذهانهم، حول أنظمة الحج وقوانينه في المملكة.

وأشار إلى أن خدمات الحج في الأعوام الأخيرة شهدت تطورًا كبيرًا في آلياتها، بالإضافة إلى بعض المواقع كمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة، منوهًا بالتوسعة السعودية الثالثة، ودورها في توفير مساحات إضافية لضيوف الرحمن، والتوسعة التي يشهدها مطار الملك عبدالعزيز الدولي هذه الأيام، التي تتزامن مع زيادة أعداد الحجاج بنسبة 20% هذا العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store