Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخطوط السعودية: قطر لم تمنح طائراتنا التصريح بالهبوط لنقل الحجاج

No Image

A A
أوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب. وكانت الخطوط الجوية السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

وأكد دبلوماسيون وخبراء سياسيون أن رفض الدوحة لتسهيلات المملكة لنقل الحجاج القطريين، يمثل استفزازا للمشاعر ومحاولة لتسييس الحج ودليل واضح على التوتر والقلق الذي يعيشه النظام القطري. وقالوا إن المملكة ضربت أروع الأمثلة فى استضافة ونقل الحجاج القطريين، إلا أن ذلك قوبل بالنكران من جانب نظام الدوحة.

«رفض قطر نقل الحجاج من مطاراتها استفزاز لمشاعر الشعب القطري واختلال في منظومة. النظام القطري يعيش حالة عدم اتزان والدولة دخلت فى مرحلة الشك فى كل شيء».

السفير محمد العشماوي عضو وفد الدبلوماسية الشعبية العربية

«ما قام به النظام القطري إصرار على معاداة الدول العربية، والسعودية بعرضها نقل الحجاج القطريين أقامت الحجة على نظام الدوحة».

سامح حبيب عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري

«منع قطر للطائرات السعودية من نقل الحجاج القطريين يحمل رسالة إلى العالم بعدم التخلى عن مواقف دعم الإرهاب في المنطقة. الموقف تجاوز كل الحدود»

خالد عكاشة مدير المركز الوطني للدراسات والاستراتيجية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store