Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"من رحاب طيبة" لأول مرة مباشرة من ساحة المسجد النبوي الشريف

No Image

A A
يبث برنامج "من رحاب طيبة" على الهواء مباشرة من ساحة المسجد النبوي الشريف، مسجلًا سابقة إعلامية، ليسلط الضوء على ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظهما الله-، تعالى في خدمة ضيوف الرحمن في سائر أنحاء المملكة، وتحديدًا في المدينة المنورة بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل.

البرنامج يبث على قناة "اقرأ" الفضائية، من إعداد وتقديم الإعلامي وائل رفيق، وتم في الحقلة الأولى استضافة وكيل وزارة الحج والعمرة محمد البيجاوي، والمستشار عبدالواحد حطاب، المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ورمضان الزهراني وكيل أمانة المدينة المنورة للخدمات، وسيستضيف البرنامج في حلقاته المقبلة العديد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية القائمة على خدمة ضيوف الرحمن.

كما يتضمّن البرنامج لقاءات سريعة مع حجاج بيت الله الحرام الموجودين في المسجد النبوي الشريف لنقل مشاعرهم من هذا المكان الروحاني، ويواصل البرنامج بث حلقاته على الهواء مباشرة يوميًا الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة حتى اليوم السابع من ذي الحجة.

وأيضًا تبث قناة "اقرأ"، وضمن البرامج التلفزيونية، التي تنتجها سنويًا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، برنامج "مناسك"، الذي يتحدث عن الحج وما يتعلق به من فرائض وسنن.. البرنامج من إعداد الشيخ طلال بن أحمد العقيل، ومن مواضيع حلقاته: "الحج والاستطاعة/ الإحرام وأنواع الحج/ العمرة ويوم التروية/ يوم عرفة/ يوم النحر وأحكام التيسير في الحج/ النساء والحج/ أيام التشريق"، وسيكون ضيف البرنامج الدائم الشيخ الدكتور خالد بن عبدالله المصلح، أستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة القصيم إمام وخطيب جامع العليا بمحافظة عنيزة ورئيس لجنة طلبة العلم في جامع الشيخ ابن عثيمين، ويحاوره الإعلامي محمد الحسن.. يبث البرنامج يوميًا على الهواء مباشرة على قناة "اقرأ" الفضائية:

21:00 (مكة) – 18:00 (GMT)

ويعاد يوميا في الأوقات التالية:

02:30 (مكة) – 23:30 (GMT) 06:00 (مكة) – 03:00 (GMT)

09:30 (مكة) – 06:30 (GMT) 13:30 (مكة) – 10:30 (GMT)

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store