Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خبراء التدريب والتطوير يناقشون مستقبل الدورات التدريبية في ظل رؤية 2030

No Image

خلال افتتاح «معهد سكاي العالمي» بجدة

A A
افتتح مساء أمس بجدة «معهد سكاي العالمي» بحضور نخبة مـن المختصين والمهتمين بمجال التدريب والتطوير ومديري شركات الموارد البشرية على مستوى المملكة. وتمت مناقشة مستقبل التدريب وأهميته في ظل التحول الوطني الرؤية 2030، ومجالات الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة والاجتماعية والفردية، بالإضافة إلى التطرق إلى الإبداع في التدريب وحقوق العاملين وصاحب العمل وحمايتها.

بدأ الحفل بكلمة للمدير العام للمعهد محمد أحمد الغامدي تحدث فيها عن أهمية التدريب في ظل التحول الوطني 2030، والأهداف التي يسعى المعهد لتحقيقها والفائدة المرجوة من البرامج المتنوعة التي يقدمها ومواكبة التحول القادم في ظل رؤية 2030، مضيفًا أن المعهد أسس على قيم ومبادئ ويقوم المعهد بالمساهمة الفاعلة في تطبيق أعلى معايير التدريب.

بعدها تم عرض فيديو للتعريف بالمعهد والبرامج التي يقدمها بعد ذلك ألقى المستشار التدريبي عبدالرحمن عريف كلمة بعنوان رباعيات التدريب وقد تحدث فيها عن مستقبل التدريب وأهميته وحاجة القطاع الحكومي والخاص في الاهتمام بتدريب العاملين فيها وتأهيلهم بشكل جيد كما تم تقسيم رباعيات التدريب إلى «الامانة العلمية - الجدارة التدريبية - المنهج التدريبي - الإبداع في التدريب «.

ثم بعد ذلك تحدث المستشار التدريبي سمير بنتن عن مستقبل التدريب في ظل رؤية المملكة 2030 ومواكبة ودعم الرؤية ومجالات الشراكة في القطاعات الحكومية والخاصة والقطاعات الاجتماعية والأفراد مضيفًا أن محاور الرؤية تعتمد على مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح.

كما تحدث ماجد بن جعفر الغامدي مدير التدريب والتطوير في هيئة الإذاعة والتلفزيون عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على قيم ومبادئ وعادات المجتمع وكيف أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تشكل إدمانًا لمعظم الأشخاص حول العالم.

وعرض الغامدي العديد من الدراسات التي نشرتها العديد من الصحف التي تتحدث عن إدمان الرجال والنساء والأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي.

بعدها تم تكريم الجهات المشاركة في الافتتاح والمحاضرات التي أقيمت وتناولت مستقبل التدريب في ظل الرؤية 2030 من خلال نخبة من المدربين السعوديين كما تم تكريم الراعي الإعلامي «صحيفة المدينة».

يذكر أن معهد سكاي العالمي للتدريب هو أحد فروع شركة عيادات الموج الطبية وهي شركة رائدة ومتنوعة الخبرات، ويسعى المعهد لسد الفجوة والمتطلبات الحالية لسوق العمل في ظل التحول الوطني والرؤية الطموحة 2030.

ويعمل فـي المعهد نخبة مـن الخبراء والمستشارين في مجال التطوير والتنظيم والهيكلة، ويهدف إلى رفع مستوى جودة المنشآت، ويسهم في وضع سياسات وإجراءات كفيلة بالمحافظة على المكتسبات وتبسيطها وإنشاء إدارات للموارد البشرية.

كما يقدم المعهد خدمات متميزة لدعم وتنمية تدريبية مجانية ومخفضة للجمعيات الخيرية والأسر المشمولة في الضمان الاجتماعي بما يوفر خدمات تسهم في خدمات جميع فئات المجتمع، كما ينظم المعهد المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تهم الممارسين الإداريين والمختصين، وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة لأداء وظائفهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store