Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وسائل إعلام عالمية: التخبط القطري يطيح سريعا بآمال حل الأزمة

No Image

A A
أبرزت وسائل إعلام عالمية أمس السبت قرار المملكة بوقف الحوار مع الدوحة بسبب تشويهها الحقائق وتخطبها وعدم الجدية في حل الأزمة.

أضاع الآمال

قالت صحيفة تليجراف البريطانية إن الموقف القطري بتحريف فحوى مكالمة الأمير تميم بن حمد بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أضاع الآمال بإمكانية حل النزاع الذي اندلع في يونيو الماضي على خلفية دعم قطر للإرهاب. ونوهت بموقف الأمير محمد بن سلمان الذي رحب بمكالمة الأمير تميم ورغبته في حل الأزمة، وجهود الرئيس الأمريكي ترامب من أجل حل الأزمة خليجيًا بعد لقائه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في واشنطن لتقييم الموقف بعد أشهر من الوساطة. كما أبرزت الصحيفة موقف الرباعي العربي وتأكيده الكامل بأن الخيار العسكري لم يكن مطروحًا على الإطلاق في حل الأزمة.

رؤية الرياض

أبرز راديو فرنسا 24 الموقف السعودي الحاسم من قطر، بتأكيد الرياض على ايقاف اي حوار مالم تعلن الدوحة موقفها صريحا وعلى الملأ. وتطرقت الى رؤية الرياض التي شددت على لسان مصدر بالخارجية على عدم جدية قطر واستمرارها في سياساتها وتناقضاتها السابقة. كما أبرزت دعوة الرئيس الأمريكي ترامب لقطر بضرورة الالتزام بتعهداتها التي قطعتها على نفسها في 2013 و2014، وتتعلق بعدم دعم وتمويل الإرهاب أو إيواء عناصر إرهابية.

تحريف المضمون

استغربت صحيفة الجارديان تحريف مضمون مكالمة أمير قطر بالأمير محمد بن سلمان، والتي تعد أول اتصال بينهما منذ اندلاع الأزمة في يونيو الماضي. وقالت إن هذا الموقف أدى سريعًا إلى الإطاحة بالآمال التي انبثقت لتحقيق انفراج في الأزمة التي اتفق الجميع على أهمية حلها داخل البيت الخليجي.

غضب السعودية

تطرقت محطة بي بي سي إلى غضب السعودية من تحريف فحوى مكالمة أمير قطر مع الأمير محمد بن سلمان، وعدم إشارة وكالة الأنباء القطرية إلى أن المكالمة جاءت بناء على طلب أمير قطر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store