Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جزئيات صغيرة تقود الهلال إلى فوز كبير

No Image

A A
يبدو الهلال السعودي وشنغهاي سيبغ الصيني الأوفر حظا لتحقيق الفوز وقطع نصف الطريق إلى نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويستضيف الهلال، حامل اللقب في 1992 و2000 والذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن في النسخة الحالية، في نصف النهائي الثلاثاء بيرسيبوليس الإيراني على ملعب محمد بن زايد التابع لنادي الجزيرة الإماراتي، في حين يستقبل شنغهاي سيبغ الأربعاء على ملعبه اوراوا ريد دايموند الياباني. وسيحاول الهلال الذي بلغ دور الأربعة على حساب العين الإماراتي (صفر-صفر و3-صفر)، مواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوز مريح يضع من خلاله قدما في نهائي البطولة والثأر لمواطنه الأهلي الذي خرج على يد بيرسبوليس (2-2 و1-3). بدوره، يأمل بيرسبوليس بالخروج بنتيجة إيجابية قد تكون الفوز أو التعادل وتأجيل الحسم حتى موقعة الإياب في 17 تشرين الأول/أكتوبر على مجمع السلطان قابوس ببوشر في عمان.

ورغم الأفضلية النسبية للهلال، تعتبر المباراة صعبة على الفريقين وستلعب على جزئيات صغيرة، إذ لا يمكن التكهن بنتيجتها، لاسيما وأن الفريقين التقيا في دور المجموعات مرتين في عمان أيضا وكان التعادل سيد الموقف (1-1 وصفر-صفر).

وتبرز في صفوف الهلال مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين والأجانب المميزين منهم عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين، لكنه سيفتقد لخدمات نجمه نواف العابد لعدم تعافيه من الإصابة. من جهته، يعول بيسيبوليس على أسماء معروفة مثل علي رضا وشجاع خليل زاده ومحمد أنصاري ومحسن مسلمان وعلي عليبور وحميد رضا اصغري، وسيفتقد لجهود هدافه مهدي طارمي الموقوف لأربعة أشهر من قبل الاتحاد الدولي (فيفا).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store