Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المدربون الوطنيون: تدريب «الأولمبي» خطوة جيدة وتحتاج لإثبات الوجود

No Image

أجمعوا على أن قرار اللجنة الفنية يعيد الثقة

A A
لقي قرار اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي الذي اتخذ أمس الأول، بإلزام الاندية اعتباراً من الموسم المقبل بأن يكون المدير الفني للفريق الأولمبي سعودي، لقي أصداء جيدة لدى المدربين الوطنيين، واعتبروه خطوة جيدة على الطريق الصحيح.

ففي البداية قال بندر الجعيثن مدرب المنتخب السعودي الأولمبي السابق والمحلل والناقد الحالي إن تكليف المدرب السعودي بتدريب الفريق الأولمبي فكرة جيدة تعطي ثقة للمدرب الوطني التي فقدها طيلة الفترة الماضية بعد أن كنا نراه إما مدرب احتياط أو مدربا للفئات السنية.

وقال أتوقع أن يسهم القرار في تطوير قدرات المدرب المحلي، وهذا لا يغفل أنه يحتاج إلى دعم من قبل المسؤولين على الأندية، مضيفاً أن المدرب الوطني ينجح إذا وجد الدعم والاهتمام والتعاون من الجميع.

وضرب الجعيثن مثلاً بعدد من المدربين الوطنيين الذين حققوا إنجازات على المستوى المحلي والدولي أمثال خالد القروني وعلي كميخ ومن قبلهم خليل الزياني وحمد الخراشي، وفي الوقت الحالي يقدم عبدالوهاب الحربي المدير الفني لفريق أحد، مستويات مميزة بغض النظر عن نتائج الفريق في الدوري.

واختتم الجعيثن الحديث لـ»المدينة» أن المدرب الوطني فقط يحتاج إلى دعم وتشجيع.

من جانبه أشاد حمد الدوسري مدرب نادي القادسية السابق، بقرار اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم، متوقعاً أن يسهم القرار في تطوير قدرات المدرب وأن يولد المنافسة على الساحة التدريبية محلياً.

وأشار الدوسري إلى أن المدرب الوطني لم يحصل على حقه الطبيعي طوال الفترة الماضية، لعدم الاعتماد عليه، عندما كانت تفضل الأندية الاعتماد على المدرب الأجنبي، وأرجع سبب ذلك لفقدان الثقة في المقام الأول وعدم وجود البرامج والدورات التي من خلالها يستطيع المدرب الوطني الالتحاق بها لتطويرقدراته التدريبية.

وتمنى حمد الدوسري أن يلقى المدرب الوطني الاهتمام والتشجيع من اللاعبين وإدارة الأندية وزاد أن المدرب المحلي له مزايا عديدة عن المدرب البرازيلي أو الأوروبي منها اللغة والعادات والتقاليد.

وعبر سلمان نمشان مدير الكرة السابق بنادي الاتفاق ومدرب الفريق الأولمبي لنادي الاتفاق سابقاً، عن ارتياحه لصدور هذا القرار، قائلاً إن المملكة يوجد بها زخم كبير من الكفاءات التدريبية إلا أنها بحاجة للاهتمام والتشجيع من مسؤولي الأندية ومن الجماهير الرياضية.

وأبدى النمشان تذمره من رؤساء الأندية الذين يتجاهلون المدرب الوطني، مؤكداً أن هناك العديد من المدربين الذين أثبتوا كفاءتهم على الساحة وحققوا إنجازات، ملخص القول إن المدرب الوطني ناجح إذا وجد الاهتمام والرعاية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store