Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمريكا تستهدف داعش في اليمن للمرة الأولى

No Image

A A
قالت الولايات المتحدة إنها شنت أول هجوم لها على فرع تنظيم داعش في اليمن أول أمس الاثنين وشمل ذلك ضربات جوية ليلية قال سكان إنها استهدفت قريتين وقتلت عدة أشخاص. وقال سكان مقيمون في مكان مجاور طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لاعتبارات أمنية إن طائرات أمريكية بدون طيار أطلقت نحو 12 صاروخا على مواقع للمتشددين في يكلا والعبل بمحافظة البيضاء في جنوب البلاد. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان إن القوات الأمريكية قتلت عشرات من أعضاء تنظيم داعش في ضربة جوية على معسكرين كان يتدرب فيهما المقاتلون على استخدام الرشاشات وقاذفات القنابل.

المليشيا تمارس ضغوطا على «المحويت» لتجنيد 5 آلاف طفل

كشفت مصادر وسكان محليون في محافظة المحويت- شمال غرب صنعاء- عن ضغوطات مارستها مليشيا الحوثي على مشايخ ووجهاء محافظة المحويت وإجبارهم على تجنيد أكثر من 5000 طفل، وذلك بهدف تغطية النقص الكبير في صفوف مقاتليها الذين سقط عدد كبير منهم مؤخرًا قتلى في مختلف جبهات القتال. في وقت قامت المليشيا مطلع الشهر الجاري بمديرية شبام باستدراج أربعة أطفال من حارة الخلَف بمدينة شبام، وأرسلتهم إلى جبهات القتال دون علم أولياء أمورهم، وما يزال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة.

العرشاني: التقرير الأممي دعم للمشروع الإيراني - الحوثي باليمن

كشف الشيخ محمد العرشاني القيادي بالمقاومة الشعبية بصنعاء في تصريح خاص لـ «المدينة» الأسباب الحقيقة لتزوير التقرير الأممي الأخير عن مسؤولية التحالف عن مقتل أطفال باليمن، واعتبره تضامن من قبل بعض القوى الإقليمية والدولية لتكون وسيلة ضغط على التحالف باسم حقوق الإنسان، منوها بأنه من المعروف أن عاصفة الحزم كانت لها اليد الطولى في إيقاف المد الإيراني، بعد ان كان عملائهم الحوثيين في طريقهم للاستيلاء على اليمن، بعد أن استولوا فعليا على العاصمة صنعاء وما حولها.. وقال الشيخ العرشاني بأن المليشيات الانقلابية فجرت البيوت وقتلت الناس أمام أسرهم، وحوادث جرائم الانقلابيين بقتل أطفال اليمن واضحة للعيان، ولكن للأسف المجتمع الدولي يغض البصر عن ذلك، وهو ما يكشف عن دعم للمشروع الإيراني الحوثي في اليمن، ولذلك يلقوا تهما كاذبة ومضللة على التحالف العربي بتقارير أممية كاذبة ومغلوطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store