Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بلير: رؤية 2030 تمكن المملكة من الاستفادة من موقعها الإستراتيجي

No Image

A A
أشاد توني بلير، رئيس الوزراء الأسبق في المملكة المتحدة، برؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أنها ترسم الطريق للمملكة نحو الاستفادة من موقعها الاستراتيجي الفريد وإمكاناتها الاستثمارية. وقال خلال مشاركته في جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار أمس:»من الضروري أن تحقق الرؤية النجاح لأنه سيكون لها تأثير في المنطقة وعلى الأمن في بقية أرجاء العالم».

فيما لفت كلّ من لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة بلاكروك، وديفيد ماكورميك الرئيس التنفيذي المشارك في شركة بريدج ووتر أسوشيتس، إلى تزايد عدم المساواة عالميًّا، ملمحين إلى أن للتكنولوجيا دورًا سلبيًّا، مما أثار مخاطر كبيرة في عالمنا اليوم. وأشار فينك إلى أن التعليم سيكون جانبًا أساسيًّا للاقتصادات الناشئة التي تطمح لمواصلة تحقيق معدلات نمو قوية، مؤكدًا على أهمية أن يؤدي الجميع أدوارهم فيما يتعلق بتحقيق المساواة في العالم.

أما فيكتور تشو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة فيرست إيسترن للاستثمار فتطرق إلى مبادرة البنية التحتية والتطوير «حزام واحد، طريق واحد» باعتبارها مثالاً أساسيًّا على السياسات طويلة المدى التي تهدف إلى تحقيق المنفعة الاقتصادية الشاملة، ولاسيما في الاقتصادات الحدودية الناشئة. وحول الحجم الهائل للتغيرات والفرص المحتملة المرتبطة بالبيانات الضخمة التي تدخل في اقتصاد المعرفة الناشئ، أكد توماس كينيدي، الرئيس التنفيذي لشركة رايثيون خلال الجلسة الثانية للمؤتمر أن العالم لم يشهد سوى البداية للدور الأساسي الذي ستلعبه البيانات الضخمة في الاقتصاد العالمي، وتوقع أن تكون الانطلاقة الحقيقية لهذه التطورات خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

بينما أشار تيدجين ثيام، الرئيس التنفيذي لشركة كريدي سويسإلى إلى أهمية ثورة البيانات وإمكاناتها المثيرة، مؤكدًا على ضرورة التعامل مع المخاطر المتزايدة على مستوى أمن المعلومات.

من جانبه، أشار جوي كايسر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز إلى أن البيانات الضخمة تستطيع مساعدة البشرية على تجاوز العديد من المشاكل الراهنة، قائلاً «إن البيانات «تستطيع مساعدتنا حتى في التغلب على مرض السرطان».

أما أجاي بانغا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد فقد أطلق دعوة لتطوير نظم جديدة على مستوى السلامة والمعايير الأخلاقية من أجل ضمان عدم تضييع الفرصة التي تمثلها البيانات الضخمة بسبب إساءة الاستخدام.

من جهته، أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار على أهمية استخدام البيانات الضخمة، ليس من أجل تحقيق المنفعة التجارية وحسب، ولكن من أجل تحقيق المنفعة للمجتمع.

وأوضحت لبنى العليان، الرئيس التنفيذية لشركة العليان المالية الدور الذي كان للبيانات الضخمة في مساعدة شركتها على تحسين كفاءة العمليات وخفض التكاليف وابتكار المنتجات الجديدة، كما أدلت بإشارة إيجابية حول تنامي حس المسؤولية الاجتماعية لدى الجيل الجديد، وأهمية ذلك في توجيه استخدام البيانات الضخمة لأغراض إيجابية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store