Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

للناخبات لحسم عضوية غرفة مكة مشاركة فاعلة

No Image

A A
شهد اليوم الثاني لانتخابات الدورة الـ20 لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، مشاركة فاعلة للناخبات، إذ سجلن حضوراً كبيراً فاق اليوم الأول للتصويت، وشهدت الفترة الصباحية توافد أكثر من 400 ناخب وناخبة وسط ترقب بما ستسفر عنه جولة المساء والتي تحسم النتائج ويعلن أسماء الفائزين.

ورصدت «المدينة» خلال تواجدها في مقر الانتخابات غياب التنظيم الجيد خارج قاعة الاقتراع، فيما شهدت مخيمات المرشحين عشوائية في الإدارة، بينما تواجد عمالة في الشوارع الفرعية المؤدية إلى مبنى الغرفة التجارية يوزعون البروشورات الدعائية للمرشحين بطريقة غير حضارية وسط غياب المنظمين الذين كان تواجدهم داخل القاعة الرئيسة للتصويت.

وقام الأمين العام للغرفة التجارية بمكة إبراهيم فؤاد برديسي وعدد من المسؤولين في أمانة الغرفة بجولة ميدانية وحاولوا توجيه العاملين بضرورة تسهيل أمور المرشحين والناخبين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وعبر عدد من المرشحين والناخبين عن استيائهم لغياب التنظيم في انتخابات غرفة مكة هذا العام فيما يري بعض الناخبين أن التنظيم هذا العام أفضل من السنوات الماضية،

وقال بعض الناخبين إن ضيق المكان وحجم الصالة المحدود أسهم في عدم دقة التنظيم، مضيفين: «كان ينتظر من اللجنة المسؤولة عن الانتخابات إبلاغ المرشحين بضرورة التقيد بجميع التعليمات وأن يستقبل كل مرشح ناخبيه في المخيم الخاص به، وتوجيهه بكيفية التصويت دون إحداث زحام في المدخل الرئيس والقاعة».

وتوقع مراقبون أن يتفوق أصحاب الخبرة والأسماء المعروفة في الوسط التجاري والصناعي بالفوز بعضوية مجلس إدارة الغرفة إلى جانب بعض التكتلات لعدد من رجال الأعمال المرشحين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store