Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الزلزال يثير الهلع بين سكان النماص.. ولا بلاغات للدفاع المدني

No Image

«مغردون» يتداولون صورا لتشققات بمنازل وطرق

A A
استيقظ عدد من أهالي محافظة النماص عند الساعة الرابعة من فجر يوم أمس (الجمعة) على صوت دوي من قوة تأثير الهزة الأرضية والتي ضربت مواقع قريبة من قراهم وبلغت قوتها 4 درجات على مقياس ريختر.

وتحدث عدد من أهالي قرى النماص القريبة من موقع الهزة الأرضية عن تلك اللحظات العصيبة. فقال سعد سلمان، لقد اضطررت لايقاظ أطفالي وبقية أسرتي للخروج إلى الفناء الخارجي للمنزل لإحساسنا أن المنزل سيسقط من قوة الهزة، وأضاف بقينا فترة خارج المنزل خشية معاودتها من جديد.

بينما قال كل من مشرف عفير وفراج مشهور وعبدالله ال ذياب أنه لم يمر عليهم مثل هذا الموقف العصيب، وقالوا: أحسسنا بأن المنزل تأثر من قوة الهزة الأرضية والتي استمرت لقرابة نصف الدقيقة، وتبعها هزات متتالية وبدرجات أقل.

وقد تداول عدد من المغردين عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورا توضح آثار تشققات للمنازل والطرقات في محافظة النماص من قوة تأثير الهزة الأرضية.

وقد نفى المتحدث الرسمي للمديرية العامة الدفاع المدني

بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي لـ»المدينة» أن يكون الدفاع المدني بمنطقة عسير قد تلقى أي بلاغ بوجود أضرار أو إشكاليات مصاحبة للهزة الأرضية والتي تم رصدها أمس وذلك حتى هذه اللحظة (عند الساعة الثانية ظهر الجمعة)، موضحا أن المديرية العامة للدفاع المدني على تواصل مستمر مع هيئة المساحة الجيولوجية.

وأوضح لـ»المدينة» المدير العام للمركز الوطني لرصد الزلازل والبراكين المهندس هاني زهران أن محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في تمام الساعة 4:06:52 بالتوقيت المحلي وذلك صباح أمس الجمعة، وتقع هذه الهزات على بعد ١٦كم شمال غرب مدينة النماص، وقد تلاها عدد 6 هزات ارتدادية تتراوح قوتها بين 1.1 إلى 1.7 درجة على مقياس ريختر، وبالرجوع إلى الخرائط الجوية المغناطيسية اتضح أن هذه الهزات الأرضية تقع عند التقاء ثلاثة صدوع تأخذ اتجاه شمال شمال غرب-جنوب جنوب شرق (الصدوع الموازية للبحر الأحمر)، وشمال شرق - جنوب غرب (صدوع ذو إزاحة جانبية)، وشمال جنوب. مشيرا إلى أنه امتد الشعور بالهزة إلى مدينة النماص والقرى المجاورة (حلباء وآل جميل والغرة والمدانة وخشرم وآل قحطان والفرعة وآل عمر).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store