Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

13 ألف تاجر في «معروف» و«التسويق الإلكتروني» يتصدر المسجلين

No Image

A A
سجل نحو 13.2 ألف متجر إلكتروني بخدمة «معروف» والتي تسمح لأصحاب المتاجر الإلكترونية والأسر المنتجة الذين يمارسون نشاطاتهم التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية إمكانية توثيق حسابتهم التجارية والحصول على شهادة تثبت ذلك، وجاء قطاع التسويق الإلكتروني من أعلى القطاعات المسجلة والذي بلغ عدده أكثر من 2600 مسجل يليه قطاع مستلزمات المرأة بـ1837 مسجلًا.

وبيَّنت وزارة التجارة والاستثمار، أن الخدمة تأتي كمبادرة في إطار جهود الوزارة لمكافحة الممارسات التجارية الضارة عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتعد (معروف) منصة إلكترونية تهدف لزيادة التواصل بين المتاجر الإلكترونية والعملاء من خلال الموقع.

ويمكن لصاحب المتجر تسجيل أكثر من متجر في «معروف» بكل سهولة، وربط جميع حساباته في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في صفحته بموقع معروف، وتسهل للتاجر الوصول للعملاء المستهدفين، والحصول على تقييم العملاء وتعليقاتهم في صفحته مما يوضح جودة الخدمات التي يقدمها أمام الجميع.

كما توفر الخدمة للمتسوق إمكانية الحصول على معلومات مهمة عن المتاجر الإلكترونية المشتركة في معروف، والاطلاع على تقييم العملاء السابقين للمتاجر الإلكترونية كما يمكن أيضًا الاطلاع على تجاربهم مع المتاجر، كما يساعد معروف في إيصال شكواه على أي متجر إلكتروني للجهات الرقابية.

وطالبت الوزارة بضرورة تأكد المتسوقين الإلكترونيين من أن البائع مشترك في خدمة (معروف) قبل التأكد من نوعية المنتج وأصالته قبل تسويقه، بالإضافة الى المبادرة بالاشتراك في خدمة (معروف) لإعطائيهم مصداقية أكثر، مؤكدة على أن جميع المهن أو الأنشطة المخالفة لنظامها لا يمكن تسجيلها في «معروف».

كما تتابع الوزارة عن كثب وفق اختصاصها ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تسويق منتجات مغشوشة أو مقلدة مخالفة لأنظمة الوزارة، وتعمل على ضبط هذه التجاوزات واتخاذ الإجراءات النظامية ضد المخالفين، والتي تصل إلى السجن لـ3 سنوات، وغرامة تصل إلى مليون ريال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store