Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شباب المملكة يناقشون أهم القضايا في منتدى شرم الشيخ

No Image

A A
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، شارك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في منتدى» شباب العالم» الذي أقيم بشرم الشيخ، وافتتحه أمس الأول الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

كما شارك في المنتدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وعدد من كبار المسؤولين من مختلف دول العالم.

وأكد الرئيس المصري في كلمته الافتتاحية للمنتدى أن الإرهاب ينتهك الإنسانية ويعتدي عليها ويحطهما، مشددًا على أن مقاومة الإرهاب حق للإنسانية جمعاء.

وقال: إن شباب العالم اجتمعوا في هذا المنتدى للتحاور وصياغة رؤى مشتركة نحو المستقبل، في إطار حلمهم نحو خير وأمل واستقرار البشرية، وتجاوز الصراعات الضيقة والتمييز على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو اللون.

من جانبه أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اخيم شتاينر في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الأمين العام أهمية الشباب في أن يكونوا مشاركين بطريقة أكثر في جميع النشاطات، وليس فحسب فيما بينهم ولكن من خلال المؤسسات الاجتماعية التي أصبحت الشبكات التي يتم التواصل من خلالها.

من المقرر أن يناقش المنتدى عبر 46 جلسة وورشة عمل، أربعة محاور رئيسة تتمثل في القضايا الشبابية العالمية، والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا وريادة الأعمال، وقضايا الحضارات والثقافات، بالإضافة إلى قضايا الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية.

ويشارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة التعليم ضمن وفد سعودي يضم مجموعة من شباب وشابات المملكة في «منتدى شباب العالم»، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4-10 نوفمبر الجاري، بحضور 3 آلاف ضيف من دول العالم.

وتأتي مشاركة المركز انطلاقا من حرصه على مشاركة الشباب في مناقشة كل القضايا التي تهمهم، إضافة إلى حرصه على تنسيق الجهود بين الجهات السعودية المشاركة لتعزيز التعاون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة