Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

20 ألف مصاب بـ«السكتة الدماغية» في المملكة سنوياً

No Image

A A
كشفت إحصاءات قدمتها الجمعية السعودية للسكتة الدماغية عن 20 ألف إصابة في المملكة سنويًا، بمعدل يومي من 50 إلى 100 حالة، وتنتهي 4 آلاف من الحالات بالوفاة، و4 آلاف بإعاقة حركية أو عصبية.

وأوضح الدكتور محمد المخلافي، الأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز ورئيس الجمعية بأن سرعة علاج مرضى السكتة الدماغية في الأقسام الطبية المتخصصة ساهم في تقليل أعداد الوفيات والإعاقات والمضاعفات وفترة بقاء المريض في المستشفى بصورة كبيرة، مؤكدًا أن الأطباء اليوم باتوا أكثر حرصًا على السير وفق بروتوكولات دقيقة وواضحة في المستشفيات السعودية نظرًا لأهميتها في علاج المريض والمحافظة على حياته، وتقليل احتمال إصابته بحالة إعاقة بسبب السكتة الدماغية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية بالتعاون مع بوهرينجر إنجلهايم بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية لعام 2017 بقاعة المحاضرات بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز أمس في إطار مبادرة وطنية تهدف إلى إرساء بروتوكولات شاملة للتعامل مع إدارة السكتة الدماغية.

وتصيب السكتة الدماغية 17 مليون شخص على مستوى العالم سنويًا، يتوفى ثلثهم كنتيجة لها، بينما يصاب الثلث الآخر بإعاقات دائمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة