Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

الحوكمة ومكافحة الفساد في عهد سلمان

نبض الكلمات

A A
الحوكمة الرشيدة تتطلب قدرًا عاليًا من الشفافية والمحاسبية والمساءلة وتحقيق العدالة وتحمل المسؤولية، تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد لمكافحة الفساد بأمر خادم الحرمين الشريفين كان للسعوديين موعد مع مرحلة جديدة من الإحساس بالانتماء وتعزيز الولاء للوطن وتجديد العهد بالثقة الكاملة بالملك وولي عهده، فلا صوت يعلو فوق العدل الذي أمر الله به وجعله أساسًا للملك، وإننا جميعًا محاسبون أمام القضاء إن ثبت على أحدنا تهمة فساد أو مخالفة للنظام أو تعدٍ على المال العام أو انتهاك لحقوق الآخرين.

العالم بأسره وجَّه أنظاره للمملكة التي تصدَّرت مواقع الأخبار العالمية في عهد ملك يرفع سيف العدل ويعزز التنمية الاقتصادية ويحقق الأمن الوطني لشعبه. السعوديون بكل شرائحهم احتفلوا مع الملك وولي العهد الذي قال وفعل بأنه لا أحد فوق القانون كائنًا من كان، الموقوفون والذين سيُحاسبون سيخضعون للتحقيق من لجانٍ متخصصة، وسيخضعون لشرع الله الذي حرَّم الفساد ونهى عنه.

الفساد معوّل هدم للمجتمعات، والوطن عانى كثيرًا منه ومن المفسدين الذين خانوا الأمانة التي أوكلت إليهم، وجاء اليوم الذي يقف كل شخص أمام عمله، فالأمر يتعلق بمستقبل الوطن الذي يعد عدته لتحقيق الرؤية الطموحة 2030، لذا كان لابد من إعادة ترتيب الأمور والعودة إلى نصابها الحقيقي. فالإصلاح في كل جوانبه يبدأ من محاربة الفساد والقضاء عليه واحترام الأنظمة والالتزام بها.

السعودية اليوم تضرب أروع الأمثلة في التاريخ الحديث في أكبر عملية إصلاح اقتصادية وبتر الفساد من جذوره وتوطيد دعائم الأمن الوطني وزيادة تلاحم الشعب مع القيادة في صورة مثيرة للانتباه عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تُعبِّر عن نبض الشارع. فالمستقبل ينتظرنا ويفتح ذراعيه لنا، ولا مكان للمفسدين بيننا، وطننا يستحق منا الكثير، وأن نُعيد التفكير في مخططاتنا المستقبلية بروحٍ عامرة بالحب والانتماء والخوف على مدخراتنا والرهان على الإنسان المخلص الذي يتعلم من قيادته كيف يكون التعبير عن الحب الحقيقي للأرض التي حوت أقدس وأطهر ثرى.

الاستثمار الاقتصادي ورؤوس الأموال من الداخل والخارج ستجد طريقها لأرض الأمن التي يحاسب فيها الصغير والكبير ولن يتجرأ مفسد بعد اليوم أن يتطاول على كنوزنا الوطنية، الكنز الحقيقي لهذه الأرض هو الإنسان المؤمن بربه ويراقبه في السر والعلن، والذي يعلن دومًا ولاءه لقيادته ويعمل بجد وإخلاص، وسيجد النتيجة بركة ورزقًا حلالا طيبًا مباركًا فيه من دون التعدي على حقوق الآخرين ولا هدر للمال العام. سلمتَ يا وطني، وسلمتَ لنا سلمان الحزم، وولي عهدك محمد العزم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store