Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ملاعب محايدة مع الأندية القطرية والإيرانية في دوري أبطال آسيا

No Image

A A
رشحت المملكة والإمارات كلاً من عُمان والأردن لاستضافة المباريات المشتركة مع فرق إيران وقطر، في دوري أبطال آسيا «نسخة 2018»، حيث من المرجح أن تواجه الأندية السعودية والإماراتية أي من القطرية والإيرانية، خاصة مع اقتراب تأهل 3 فرق عن الدوري القطري وفريقين عن الإيراني.

ويناقش الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إمكانية نقل مباريات الأندية السعودية والإماراتية إلى أرض محايدة، في اجتماع سري في «كوالالمبور»، بسبب مقاطعة الرباعي العربي لقطر على خلفية دعمها الإرهاب، كما يصعب وجود أي فرصة للتنقل بين دول المقاطعة والدوحة، ما يعني استحالة إقامة مباريات أندية الدول الثلاث مع أندية قطر في دوري الأبطال.

ويشترط الاتحاد الآسيوي حصول ممثلي الدوري السعودي والاماراتي على موافقات حكومية رسمية من جانب الدول المرشحة كملاعب محايدة لاستضافة المواجهات مع قطر إيران.

يذكر أن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا خلال سبتمبر الماضي، شهدت أزمة، بسبب عدم حل أزمة نقل مباريات المجموعة إلى ملعب محايد بعد التحركات التي قام بها ممثل قطر في الاتحاد الآسيوي. ومنتظر أن يرفع الاتحاد الآسيوي توصياته بنهاية الاجتماع إلى الاجتماع الرسمي للجنة المسابقات يوم 24 نوفمبر الجاري في العاصمة اليابانية طوكيو، لدراسته، ورفعه إلى المكتب التنفيذي، تمهيداً للموافقة عليه وإقراره خلال اجتماعه المرتقب في العاصمة التايلاندية أواخر نوفمبر.

وكثفت المملكة من جهودها قبل سحب قرعة النسخة الجديدة من بطولة أبطال آسيا في ديسمبر المقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store