Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. الشرعية تحرر العارضة ومواقع شرق صنعاء

No Image

A A
واصلت قوات الجيش اليمني الوطني بمساندة قوات التحالف العربي، تقدمها نحو العاصمة صنعاء، بالتزامن مع غارات عنيفة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة لمواقع ومعسكرات المليشيا الانقلابية الأرهابية في العاصمة صنعاء ومحيطها.

تقدم كبير

قال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة، العقيد عبدالله ناجي الشندقي إن المعارك بين الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية تواصلت في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء وسط تقدم كبير تحرزه قوات الجيش. وأضاف الشندقي في تصريح لـ»المدينة» إن قوات الجيش حررت أمس الجمعة، جبال العارضة والجبل الأسود والتبة الخضراء وجبل الركاب والفقية وجربة ملح، فيما قتل أكثر من 17 من مليشيا الانقلاب وجرح العشرات منهم. وأشار إلى أن من القتلى القيادي الانقلابي يحيى أحمد الحاج، والقيادي محمد عبدالله أحمد العميسي وأخيه القيادي أحمد عبدالله محمد العميسي مع عشرات الحوثيين، في معارك مع قوات الجيش الوطني في مديرية نهم- شرق العاصمة صنعاء. وأكد أن مقاتلات التحالف ساندت قوات الجيش الوطني، حيث تم قصف وتدمير 5 أطقم و3 مدرعات bmb وعدد من العيارات.

مصرع وزير دفاع الانقلاب

قالت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي إن وزير الدفاع في حكومة مليشيا الانقلاب في صنعاء، «اللواء أحمد العاطفي» لقي مصرعه، بعد استهداف مقاتلات التحالف موكبا في هران بمحافظة حجة قبل 3 أيام، فيما لا تزال المليشيا تلزم الصمت عن مصير الصماد والذي كان في زيارة لمعسكرات تدريب في تلك الأثناء.

قالت القيادة المركزية الأمريكية، أمس الجمعة، إنه من الواضح أن إيران هي من زودت الحوثيين بالقدرات على استهداف المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية، حسبما أفادت تقارير إعلامية الجمعة، ونقلا عن نائب رئيس القوات المركزية خلال مؤتمر صحافي. واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء السبت الماضي، صاروخا باليستيا شمال شرق الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأعلنت وزارة الدفاع السعودي، أن الصاروخ الباليستي الذي تم اعتراضه شمال شرق الرياض أطلق من اليمن. وأضاف المسؤول الأمريكي أنه «من المهم تقديم حلول دبلوماسية بشأن لبنان بدلا من خوض حرب».

مقاتلون أفارقة بصفوف الانقلابيين

تمكنت وحدات عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الخامسة خلال المعارك، من إلقاء القبض على مقاتل أفريقي في صفوف الانقلابيين جنوب مدينة ميدي. ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن الاعترافات الأولية كشفت أن الأسير يحمل الجنسية الجيبوتية وتلقى تدريبات في الجزر الأفريقية المحاذية للمياه الإقليمية اليمنية. واعترف الأسير بوجود معسكرات تدريبية في الجزر الأفريقية تابعة للمليشيا الانقلابية تضم عددا من الجنسيات الأفريقية المختلفة ويشرف عليها خبراء لبنانيين وإيرانيين. وترسل إيران خبراء من الحرس الثوري وحزب الله إلى اليمن لتدريب المليشيا الانقلابية وتقديم لها الدعم.

المركزية الأمريكية: إيران زودت الحوثيين بالصواريخ البالستية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store