Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المنشآت الصغيرة»: تأشيرات وتراخيص لـ21 جهة خاصة خارجية لنقل التقنية والابتكار

No Image

A A
كشف محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان عن أن الهيئة ستقدم تأشيرات وتراخيص لـ21 جهة غير حكومية من الخارج لتكون موجودة بالمملكة من أجل نقل التقنية وتعزيز ثقافة الابتكار وخلق الوظائف والفرص.

وأكد خلال مشاركته أمس في جلسات منتدى أسبار الدولي 2017 في دورته الثانية بالرياض، المقام تحت تحت عنوان «الإبداع والابتكار في سياق اقتصاد المعرفة (الثورة الصناعية الرابعة)، مؤكدا على أن دور الهيئة يتمثل في تحويل الفكر الإبداعي إلى مشروع تجاري والحرص على تجاوز الشركات الناشئة مرحلة التأسيس إلى الاستدامة المالية.

لفت محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس إلى أهمية الجيل الخامس والبيانات الكبرى وأمن الفضاء السبراني وآفاق المستقبل الرقمي في رؤية المملكة ٢٠٣٠ والمضي في تنفيذها من خلال مبادرات تعنى بتطوير مختبرات الابتكار وتحديث قوانين بروتوكولات الانترنت وزيادة الوعي بأهمية ريادة الأعمال وتعليم وتربية النشء وإيجاد صندوق لدعم الشركات الناشئة.

الرويس: الجيل الخامس وأمن الفضاء السبراني داعمان للرؤية

نفى نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان ما يقال عن إعاقة السياسات الحكومية للابتكار ملقيا باللائمة على المبتكرين الذين لا يأتون بالأفكار الجديدة ولا يحصنونها بالبحث والتأكد من ابتكاريتها قبل تقديمها.

الحميدان: السياسات الحكومية لا تعيق الابتكار

أوضح المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي أن حجم الاستثمار في الأبحاث السريرية يصل نحو 300 مليون دولار سنويا، قائلا:»لو شاركنا بـ1% من الحصة السوقية فيها لحققنا الاستفادة لعشرة آلاف مريض من الأدوية المطورة وأوجدنا 10 آلاف وظيفة مستحدثة.

ركزت المبعوث الخاص للديوان الملكي البحريني سميرة رجب على حالة التعليم في المنطقة وحاجتها إلى النهوض في ظل التراجع السائد في مخرجاتها، لافتة إلى أهمية المعيار الإنساني في العملية الإبداعية، ملمحة إلى التجربة الكورية التي اعتمدت على التعليم والعنصر البشري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store