Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الصحة لـ المدينة : لا استغناء عن أي موظف بعد التحول لشركات

No Image

سنحافظ على الجميع.. ولا صحة لشائعات «مواقع التواصل»

A A
أكد وزير الصحة د. توفيق الربيعة لـ»المدينة» أنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف في القطاع الصحي الحكومي سواء في المدن الطبية أو المستشفيات التخصصية أو المراكز الصحية بعد تحول قطاعات الصحة إلى شركات.

وطمأن الوزير جميع موظفي القطاع الصحي الحكومي حال تطبيق برنامج تحول وزارة الصحة والذي يأتي من ضمنه تحويل المستشفيات والمركز الصحية إلى شركات حكومية.

ووضع الوزير حدا لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن الاستغناء عن بعض موظفي القطاع الصحي الحكومي خاصة فنيي الأشعة والمختبر والصيادلة بعد تطبيق الوزارة لمشروع الخصخصة. وبين أن وزارته ستعمل على تهيئة الموظفين وتدريبهم مع الخصخصة، مؤكدا أنه لن يستغني عن أي موظف وقال نحن حريصون على أن نحافظ على الجميع. وأضاف أن خطة التحول لوزارة الصحة عملت بعد دراسة دقيقة للتجارب الدولية الناجحة في القطاع الصحي ليتم تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. وأشار إلى أن ‏عملية التحول في القطاع الصحي سوف تتم تدريجيا على عدة سنوات لأنها تتطلب تغييرا في كثير من السياسات والإجراءات والأنظمة. وكانت وزارة الصحة اكدت أنها ستتحول في أدائها إلى نظام الشركات وهو (فصل المستشفيات والمراكز الصحية عن الوزارة وتحويلها إلى شركات حكومية تتنافس على أسس الجودة والكفاءة والإنتاجية)، وهذا يعني بعد فصل الخدمات عن الوزارة، أن تتفرغ الوزارة إلى دورها الرئيس الإشرافي والتنظيمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store