Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"بلدي مكة" يوصي الأمانة بتجارب تدوير النفايات

No Image

A A
أوصى المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة بضرورة استفادة أمانة العاصمة من تجارب بعض الدول في مجال تدوير النفايات، مؤكداً على توطين الوظائف البلدية وإفادة الشباب السعودي من تملك وإدارة (الفود ترك).

جاء ذلك في جلسته التي عقدها مساء أمس برئاسة رئيس المجلس مستور المطرفي وحضور أعضاء المجلس وثمن المجلس متابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الملك للحالة المطرية على منطقة مكة المكرمة من مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة واستنفار كافة الجهات.

وأكد رئيس وأعضاء المجلس البلدي استعداد المجلس التام لتنفيذ جولة على أحياء مكة المكرمة لتفقد المشاريع والوقوف على استعدادات أمانة العاصمة وجاهزية البلديات الفرعية لمستجدات الحالة المطرية التي تمر بها منطقة مكة المكرمة والقرى التابعة لها خلال الايام المقبلة.

وقال رئيس المجلس مستور المطرفي: إن مكة المكرمة تحظى بخصوصية ورعاية واهتمام من ولاة الامر حفظهم الله وما تشهده من تطورات على كافة الاصعدة، لذا كان من الواجب على المجلس كإحدى الجهات الرقابية الاستنفار والنزول الى الميدان وتشكيل فرق عمل للتوثيق ورفع التقارير لأمانة المجلس لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

كما أكد المجلس على ضرورة متابعة امانة العاصمة لاستكمال اعمال المقاولين المنفذين للمشاريع الكبرى بمكة المكرمة فيما يخص ازالة الانقاض والمخلفات الناتجة عن هذه المشاريع.

وناقش المجلس توصيات اللجنة الفنية حول اجتماعها مع ادارة الطرق واوصى بضرورة سفلتة وفتح طرق لبعض احياء مكة المكرمة واقر المجلس التوصية بضرورة الاهتمام بالعديد من الحدائق القائمة.

وناقش المجلس توصيات لجنة الصحة العامة والبيئة وتوصيات لجنة احتياجات القرى وأوصى بضرورة استكمال مشاريع اضاءة وسفلتة الطرق بمنطقة الجعرانة والاهتمام بالمنتزهات والحدائق التابعة لها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store