Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحقيق في هروب طالبات من أعلى سور ثانوية الكعكية بمكة

No Image

استدعاء أولياء أمورهن.. والنتائج الأحد المقبل

A A
تحقق إدارة تعليم مكة المكرمة، في قضية هروب طالبات من على سور إحدى المدارس الثانوية بحي الكعكية، وفقا لمقطع فيدو متداول بمواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأول، وثقه أحد المارة، حيث كانت الطالبات يهربن من المدرسة.

وكشفت الإدارة في بيانها حسب الناطق والمتحدث الرسمي طلال بن سلمي الردادي، أنها تابعت يوم أمس «مقطع الفيديو المتداول، والتي تبينت بعد عمليات البحث أنها مدرسة تابعة لها.. وعليه تم على الفور تشكيل لجنة تقصي الحقائق برئاسة مساعدة مدير عام التعليم بمكة المكرمة للشؤون التعليمية (بنات) الدكتورة آمنة محمد صالح الغامدي وعضوية مديرة مكتب التعليم المشرف على المدرسة وعدد من المشرفات التربويات بأقسام القيادة المدرسية والمتابعة والتوجيه والإرشاد بإدارة تعليم مكة، حيث قامت اللجنة فورًا يوم أمس، بزيارة المدرسة، وفتح تحقيق وفق الإجراءات التربوية المناسبة والمتبعة في مثل هذه الحالات، والتي تمنع تكرار مثل هذه السلوكيات مرة أخرى.

وتشير مصادر «المدينة» أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله، تم تصويره يوم أمس الأول (الأربعاء) ويوضح قيام إحدى الطالبات من إحدى الجنسيات (الجنوب آسيوية) بالهروب من مدرستها (الثانوية 39) بحي الكعكية جنوب مكة، «قفزاً» من سورها الخارجي، و تم تصويرهن عبر أحد سائقي المركبات، الذي تواجد بجانب المكان وقت هروب الطالبات وهن يقفزن من أعلى سور المدرسة برفقة امرأة كانت تنتظرهن بالخارج.

وأكدت ذات المصادر أن التحقيقات جارية من جانب اللجنة المكلفة بذلك والتي سوف تظهر نتائجها الأحد المقبل، حيث بدأت فعليًا من أمس، ولم تكتمل بسبب غياب الطالبات عن المدرسة بعد هروبهمن منذ يوم الأربعاء، وتم استدعاء أولياء أمورهن لإكمال مجرى التحقيقات وأسباب هروبهن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة