Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بوتين» يعرض التعاون مع المملكة في الغاز

No Image

A A
عرض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، على وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس، خالد الفالح، التعاون بين البلدين في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وقال بوتين للفالح، الذي شارك في تدشين مشروع «يامال للغاز الطبيعي المسال»: «اشتروا غازنا الطبيعي المسال وادخروا نفطكم»، فأجابه الفالح: «ولهذا السبب أنا موجود هنا».

وأكد الرئيس الروسي، أن التعاون بين موسكو والرياض في قطاع الطاقة سيجعل البلدين شركاء، قائلا: «إذا واصلنا العمل في المستقبل بهذه الطريقة سننتقل من منافسين إلى شركاء، ومن عملنا المشترك، سنحصل على نتيجة حتمية هي الفائدة والخير للجميع».

وفي ذات السياق، قال ليونيد ميخيلسون رئيس نوفاتك، أكبر شركة روسية خاصة لإنتاج الغاز، إنه ناقش مشروعات للغاز مع ممثلين للسعودية. ولم يقدم ميخيلسون تفاصيل أثناء حديثه إلى الصحفيين بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرا بالبدء في تحميل أول ناقلة بالغاز المسال في مشروع يامال للغاز الطبيعي المسال الذي تقوده نوفاتك في المنطقة القطبية، ويصل إنتاجه إلى 5.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا. وقال ميخيلسون إن الشحنة ستُرسل إلى آسيا دون أن يذكر وجهة محددة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store