Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قيادي بالمقاومة لـ المدينة : تفصلنا عن الحديدة 90 كليومتراً

No Image

A A
كشف القيادي بالمقاومة الجنوبية أبوزرعة المحرمي لـ»المدينة» أن عملية تحرير محافظة الحديدة غرب اليمن مستمرة وفي طريقها للسيطرة على المدينة عاصمة المحافظة. وقال إن قوات الشرعية والمقاومة الجنوبية والتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات هي الآن على بعد 90 كيلومترًا من مدينة الحديدة عاصمة المحافظة.

ضبط مضادات دروع إيرانية

أكد المحرمي استيلاء قوات التحالف والشرعية والمقاومة على مضادات للدروع إيرانية تاريخ صنعها 2016 - 2017م وهذا النوع من الأسلحة لا يوجد مع الجيش اليمني بعد أن قامت المليشيات بنهب سلاح الدولة بعد تنفيذها انقلابها على الشرعية وهذا دليل على دعم إيران للمليشيات الانقلابية.

التحالف يتمركز في الحمية

قال أبوزرعة المحرمي إنه بعد تحرير الخوخة اتجهنا لتحرير الحمية حيث تتمركز قواتنا فيها. مؤكدًا أن العملية كانت خاطفة ومفاجئة لمليشيات الحوثي الانقلابية حيث تم قطع إمداد المليشيات الانقلابية وأكد أن العملية أسفرت عن مقتل وجرح المئات من عناصر مليشيا الحوثي بينهم أطفال دون سن 18 سنة وهم من صعدة وعمران ومران وحرف سفيان.

التحالف مزق تجمعات المليشيا

أشاد المحرمي بدور طيران التحالف العربي الذي يساند القوات على الأرض وذلك باستهداف تجمعات وتعزيزات المليشيات من أفراد وآليات عسكرية وكان له الدور الكبير في النصر وتقدم القوات والزحف نحو تحرير العديد من القرى بالمحافظة. وقال تمكنا من ضبط عدد من الأسلحة التي خلفتها المليشيات بعد فرار قطعانها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store