Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشيخ العرشاني لـ المدينة: الجيش يسيطر على مواقع في نهم

No Image

A A
كشف الشيخ محمد العرشاني القيادي في مقاومة صنعاء أن الجيش الوطني والمقاومة مدعومةً من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية- سيطرت على المنطقة الاستراتيجية في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وقال العرشاني في تصريحات خاصة لـ»المدينة»: «إن المنطقة الاستراتيجية التي سيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة في نهم تعتبر مهمةً؛ لأنها تقع في قلب وميمنة جبهة نهم»، مشيرًا إلى أن «تبة» القناصين التي يتحصن بها الحوثيون أصبحت محاصرةً من كل الاتجاهات، فيما تفيد الأنباء بمصرع قائد فصيل التبة.

وكانت القوات قد اكتسحت عددًا من المناطق والمواقع في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء، وسط معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي التي أُجبرت على التقهقر.

تحرير عدد من القرى

قالت مصادر عسكرية: «إن قوات الجيش الحكومي تمكنت من تحرير قرية الحول وبني بارق وشِعب الشليف وسد بن عامر وجبال البارك والشجاج والعصيدة والنفاحة»، وأضافت المصادر أن أكثر من 20 مسلحًا حوثيًّا قتلوا في المعارك، فيما أصيب العشرات، وأن عناصر الميليشيا فرت باتجاه منطقة مسورة التي باتت قوات الجيش على مشارفها، وشَنَّ طيران التحالف أكثر من عشر غارات استهدفت أطقمًا حوثية ومدرعة، كما قامت مدفعية الجيش بدك تجمعات للميليشيات في عدد من المواقع التابعة لها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store