Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفن يعانق الرياضة في سماء الرياض

No Image

A A
عانق الفن نجوم الرياضة مساء أمس الأول الاثنين، في كرنفال جميل، رسم لوحة إبداع وطنية، كان فارسها الهيئة العامة للرياضة، وهي تحتفي بمناسبة تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم 2018 في روسيا، حيث صدح أساطين الفن السعودي بكوكبة من الأغنيات التي تمايل معها الحضور الذي امتلأت به جنبات الصالة الخضراء في العاصمة الرياض، وسط حضور متميز من نجوم العالم في كرة القدم ونجوم الفن والكوميديا، إضافة إلى جمع كبير من رجال الإعلام.

كانت بداية الفقرات الفنية الغنائية قد استهلها فنان العرب محمد عبده، بثلاثة أعمال غنائية وسط تفاعل أكثر من أربعة آلاف متفرج، حيث بدأت أولى الوصلات الغنائية بالأغنية الوطنية «الله أحد»، ثم تبعها برائعة «آه ما أرق الرياض» التي جعلت المدرج في حالة انسجام مع صوت الفنان محمد عبده، وهو يتغزل بالعاصمة الرياض، ليختتم وصلاته بالأغنية الوطنية «فوق هام السحب» التي تمايلت معها الجماهير، وهي تردد «يستاهلك».

ثم تبعه الفنان راشد الماجد مباشرة، وسط عاصفة من الترحيب من الحضور، في إشارة تكشف حالة الانسجام بينه وبين جمهوره، وتجاوب معهم على الفور بالأغنية الوطنية الشهيرة «عاش سلمان»، ثم قدم اغنية المنتخب الشهيرة أيضًا «يا أخضر معاك الله»؛ ليختم بعدها بقفلة ولا أروع، بالأغنية الأشهر للمنتخب السعودي «ياسلامي عليكم يالسعودية».

وبعد استراحة قصيرة، اعتلى أخطبوط العود الفنان عبادي الجوهر، المسرح، وقدم ثلاثة أعمال وطنية، بدأها بأغنية سلمان العز، شهادة حق، ليختم بعمل للمنتخب قدمه في منتصف الثمانينات للجيل الذهبي بعنوان «جاكم الإعصار» وسط تفاعل كبير من الجماهير، وتخللت أعماله المقدمة تقاسيم خاصة بالعود.

وختم النجم الجماهيري الفنان رابح صقر الحفل، بتقديم أعماله الغنائية، مفتتحًا بأغنية «أنت ملك» رددتها معه الجماهير بإتقان كأنهم فرقة كورال مدربة، ثم اختتم بعمل جديد قدمه إهداء للمنتخب السعودي بعنوان «يا سعودي متصدر».

وتخلل وقفات الفنانين عرض موسيقي للفرقة الكرواتية 2cellos الثنائيه ، مكونة من العازفين لوكا شوليتش Luka Šulić و استيبان خاوسر Stjepan Hauser

.

عدد كبير من الحضور عبروا لـ»المدينة» عن سعادتهم بنجاح الحفل مقدمين الشكر للهيئة العامة للرياضة على هذه البادرة الرائعة متمنين للمنتخب السعودي التوفيق في مسيراته القادمة.

وانتهى بعدها الحفل بشكل مبهج ولقاءات بين الأحبة والمشاهير والجماهير الغفيرة التي غادرت المكان، وهي سعيدة تشيد بالفكرة، واستمتعت بفقرات الحفل المبهر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store