Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

50 معتمرًا ماليزيًّا يطلعون على معالم المملكة الأثرية في "قرية مرضعة الرسول"

No Image

A A
عبر50 معتمرًا ماليزيًّا عن بالغ سعادتهم بما يجده الزائر للمملكة من مختلف أصقاع الدنيا سواء بالحرمين الشريفين أو المشاعر المقدسة أو أي وجهة أخرى يقصدها الزائر والمعتمر، منوهين بالتطور والرقي الكبير الذي تشهده المملكة ومدنها وقراها.

جاء ذلك خلال بزيارة تاريخية أثرية، قاموا بها أول أمس، لقرية -السيدة حليمة السعدية- مرضعة الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- بقرية الذويبات الدهاسسين ببني سعد بجنوب شرق الطائف (65كلم) على طريق الجنوب يرافقهم المرشد والخبير السياحي المعتمد بالهيئة الوطنية للسياحة والثراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن محمد سعيد الذويبي العتيبي.

ووقف الوفد الزائر على المعالم التاريخية الإسلامية الأثرية بتلك المواقع واستمعوا لشرح تاريخي موجز عن الأحداث التي شهدتها تلك المواقع التاريخية، وشاهدوا النقوش الصخرية والحجرية التاريخية، منوهين بمدى العناية والاهتمام الذي تجده تلك المواقع التاريخية والأثرية من مختلف الجهات المعنية ذات العلاقة؛ لحفظ التاريخ والمعالم الأثرية وتطويرها.

وبعد أن تجول الوفد الزائر على مختلف المواقع الأثرية قاموا بالتقاط الصور التذكارية، مؤكدين أن الزائر والمعتمر يجد كل الحفاوة والترحيب والعناية والاهتمام أينما توجه داخل المملكة.

من جانبه أكد الخبير الذويبي العتيبي لـ"المدينة" أن المنطقة تشهد حضورًا وإقبالا كثيرًا ومتزايدًا من الأهالي والمواطنين والزوار والمعتمرين طيلة العام، مبديًا تطلعه لتحسين ولتوفير مزيد من التطوير والاهتمام بالخدمات والمرافق العامة، من حدائق عامة، ودورات مياه، ومواقف سيارات، ورصف وسفلتة وإنارة الطريق المؤدي لتلك المواقع، التي أصبحت وجهة سياحية وتاريخية ومقصد من جانب الجميع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store