Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصر.. قتلى وجرحى في إحباط هجوم إرهابي على كنيسة

No Image

المملكة تدين وبشدة الهجوم الإرهابي على كنيسة حلوان

A A
عبَّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أمس عن إدانة المملكة الشديدة للهجوم الإرهابي على كنسية بحلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة، وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية مصر الشقيقة حكومةً وشعبًا، مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء، وجدد المصدر وقوف المملكة مع مصر ضد هذه الأعمال الإرهابية الآثمة.

وكانت قوات الأمن المصرية قد نجحت ، في إحباط مخطط تفجير كنيسة «مارمينا» بمنطقة حلوان، حيث تم تصفية الإرهابي والقبض على آخر قبل محاولتهما اقتحام الكنيسة، وعثر بحوزته على حزام ناسف وعدد كبير من القنابل، فيما استشهد ضابط و2 مجندين بعد تبادل إطلاق النار. وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة إن الهجوم على كنيسة حلوان أسفر عن وقوع 9 قتلى و5 مصابين. وتبنى داعش الهجوم بحسب ما ذكرت وكالة اعماق التابعة للتنظيم. ونقلت الوكالة عن «مصدر امني» عبر تطبيق تلغرام ان «مفرزة امنية تابعة للتنظيم نفذت الهجوم».

إلى ذلك تعرضت محطة تحصيل رسوم أمام واحة «ميدوم» بمركز الواسطي ببني سويف، لهجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد ضابطين متقاعدين ومجند،. فيما تم إحباط عملية إرهابية في مدينة العريش، ومقتل إرهابي وفرار آخر خلال اشتباك مع القوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store