Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق العمل في 6 مشروعات لرسم ملامح «الطائف الجديد»

No Image

تسليم موقع المطار للمستثمر وبدء تنفيذ «الضاحية السكنية»

A A
إنطلق العمل فعلياً في جميع مرافق مشروع الطائف الجديد الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - منتصف محرم الماضي، ويشرف على تنفيذه مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة الطائف، ويشمل المشروع: المطار الدولي الجديد، ومدينة عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية، ويتواصل العمل وفق الخطط الموضوعة والبرنامج الزمني المُعد.

وأوضح تقرير صادر عن مركز التكامل التنموي أنه تمّ الانتهاء من الأعمال في مشروع طريق سوق عكاظ المكون من جزئين هما التقاطع الحر على طريق الطائف - الرياض السريع، بطول ١٣ كلم، وطريق الرياض السريع - دوار سوق عكاظ بطول ٩ كلم، كما يجري تنفيذ طريق مطار الطائف الجديد، وعدد من الطرق الأخرى، كما بدأت وزارة الإسكان في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الضاحية السكنية في الطائف الجديد، وأيضاً تمّ توقيع عقود المرحلتين الثانية والثالثة.

وأنهت هيئة الطيران المدني تسليم موقع مطار الطائف الدولي للمستثمر الذي بدأ في تنفيذه أواخر سبتمبر الماضي، كما تكفلت شركة المياه الوطنية بتوصيل مياه الشرب لموقع المطار.وتم تشكيل لجنة بمتابعة مباشرة من أمير منطقة مكة، وبدعم وزارة النقل، مكونة من مركز التكامل التنموي وأمانة الطائف وإدارة النقل والطرق بالمنطقة لتسريع العمل في المشروع، وبحث العقبات والمعوقات التي قد تواجه المشروع وتسهيل عمل الجهات ذات العلاقة.

وشرعت وزارة الإسكان بمتابعة مركز التكامل التنموي في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الضاحية السكنية في الطائف الجديد، والذي يقع على مساحة أكثر من 3 ملايين م2، فيما تمّ توقيع عقود المرحلتين الثانية والثالثة وتم تسليم الموقع للبدء في العمل. كما أوشك العمل على الانتهاء في مبنى الخدمات الحكومية والذي سيكون جاهزًا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

أما واحة التقنية فقد بدأت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتنقية في إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية وذلك ضمن مشروع ألواح الطاقة الشمسية، ويجري العمل أيضاً بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على إيصال شبكة المياه وتنفيذ محطة الصرف الصحي لموقع مدينة عكاظ الواقع ضمن مشروعات الطائف الجديد، ويتمّ أيضاً العمل على إيصال شبكة الكهرباء وتنفيذ محطة التحويل، إذ قامت شركة الكهرباء بإرسال الاحتياجات المطلوبة لتوصيل الطاقة الكهربائية.

وفيما يخص المدينة الصناعية فقد كشف التقرير أنه تم تخصيص 120 مليون ريال لأعمال البنية التحتية والمرحلة الأولى الواقعة على مساحة كيلومتر واحد مربع، وكشف التقرير أن العمل يسير لتزويد شركة المياه والكهرباء بالاحتياج الفعلي للمدينة الجامعية، فيما يجري العمل على إنشاء عدد من المشروعات سيتم تجهيز 2 منها نهاية العام الحالي، مبينا أن سيتم سحب 7مشروعات متعثرة وإسنادها لمقاول آخر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store