Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحافة العالمية تتفاعل مع حضور العائلات: حدث تاريخي

No Image

A A
تفاعلت وسائل الإعلام العالمية مع بدء تطبيق قرار دخول العائلات إلى الملاعب السعودية، معتبرة انه حدث تاريخي ، يعكس الرؤية المستقبلية للملكة .

وذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية أن مباراتي الأهلي والباطن اليوم، والهلال والاتحاد غدًا ستشهدان دخول العائلات للملاعب، موضحة أنه تم تطبيق بعض الإجراءات لضمان عدم الاختلاط بينهم وبين الجماهير العادية.

من جانبها، أبرزت صحيفة «ماركا» الإسبانية ، ذلك الحدث، موضحة أن مدينة جدة الساحلية ستشهد دخول السيدات لأول مرة إلى الملاعب، في مباراة الأهلي والباطن.

وأرجعت الصحيفة الفضل في القرار إلى مرحلة النهضة التي تعيشها المملكة مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، منوهة بحديث المسؤولين في أكتوبر الماضي حول تجهيز ملاعب الرياض وجدة والدمام لاستقبال المشجعات.

اما صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، وصفت القرار، بأنه دفعة في اتجاه «العصرنة»، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه رفع القيود عن المرأة، جنبًا إلى جنب قرار السماح لها بالقيادة.

وأبرزت الصجيفة أن ذلك يأتي في إطار رؤية 2030 التي وضعها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف إلى دعم السياحة الداخلية وزيادة الاهتمام بوسائل الترفيه، بحثًا عن مدخولات تدعم الاقتصاد حتى لا يستمر الاعتماد الرئيس على النفط.

وعلقت قناة «روسيا اليوم» على دخول العائلات لملاعب المملكة، بأنه أحد الإصلاحات التي تقوم بها القيادة السعودية في إطار رؤية 2030، مشيرًا إلى أن ذلك من شأنه جذب المستثمرين الأجانب، مع قرارات مثل قيادة المرأة وإنشاء دور السينما.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store