Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحركات آل الشيخ تشعل سوق الانتقالات

No Image

التعاقدات العربية تفرض نفسها بعد مرور 10 أيام على فتح القيد

A A
مع مرور الأيام العشرة الأولى على فتح باب القيد الشتوي بالدوري السعودي للمحترفين، أشعل المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، سوق الانتقالات بإبرام عدة صفقات من العيار الثقيل لأندية الدوري، فيما جاءت تحركات إدارات الأندية لدعم صفوفها بطيئة، ولوحظ رواج الأسماء العربية، حيث كان لها النصيب الأكبر من التعاقدات.



آل الشيخ يولعها

في بادرة غير مسبوقة، قام المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، بجلب واستقطاب لاعبين لأندية الدوري، واعتبر وكلاء أعمال لاعبين عمل رئيس الهيئة، في صالح سوق الانتقالات.

ويرى الوكيل نواف المهدي أن الميركاتو الشتوي في الموسم الحالي اختلفت عن المواسم الماضية، بحكم تدخل رئيس الهيئة العامة للرياضة في إبرام عدة صفقات، وقال: «لولا تدخل رئيس هيئة دوري المحترفين بجلب للاعبين لأندية الأهلي والفيصلي والرائد والفتح والاتفاق، لكانت فترة الانتقالات الشتوية الآن للأسوأ مقارنة بالمواسم الماضية، التي كانت تشهد مبالغ طائلة».

وأشار المهدي إلى أنَّ تدخل آل الشيخ ساهم وبدرجة كبيرة في تحسين سوق الانتقالات وأصبح هناك استقطاب للاعبين على مستوى عالٍ، متوقعًا أن تزداد فترة الانتقالات الشتوية خلال الفترة المقبلة، سخونة، خاصة أنَّ هناك أندية كبيرة لم تعلن حتى الآن عن صفقاتها.

وتوقع المهدي أن تكون الفترة المقبلة من الدوري شرسة، خاصة أن المستشار تركي أعلن عن هبوط ناديين من البطولة، وصعود 4 من دوري الدرجة الأولى.

من جانبه، يرى عبدالرحمن الخنين وكيل أعمال اللاعبين، أنَّ فترة الانتقالات الشتوية ساخنة بتدخل الهيئة في إبرام صفقات ومن العيار الثقيل، متوقعًا أن تشهد الفترة مفاجأت قبل إغلاقها بنهاية الشهر الجاري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store