كشف الشيخ عادل الهيال احد كبارمشايخ قبائل خولان فى تصريحات لـ«المدينة»: إن مليشيات الحوثي الانقلابية أرسلت تعزيزات عسكرية مكونة من 20 طقمًا إلى خولان لإجبار شيخ مشائخها محمد بن علي الغادر على تسليم السلاح وطوقت المنطقة من العرقوب إلى الوتدة، مشيرًا إلى أن الوضع متوتر في المنطقة وقابل للانفجار في أي لحظة.

الجيش يتقدم في البيضاء

حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تقدمًا كبيرًا في مديرية ناطع محافظة البيضاء بعد مواجهات مع المليشيا الحوثية الانقلابية، حيث أصبح موقع جبل مركوزة الإستراتيجي الذي تتمركز فيه المليشيا الحوثية الانقلابية تحت مرمى الجيش والمقاومة التي منعت وصول التعزيزات للمليشيا المحاصرة.

المليشيا تجند طلاب المدارس

قال محافظ محافظة إب عبدالوهاب سيف الوائلي: إن مليشيات الحوثي الانقلابية تجند الأطفال وطلاب المدارس وتزج بهم في المعارك بالجبهات.

وأكد في تصريحات لـ«المدينة» عدم وجود أي حاضنة للمليشيات في المحافظة التي تعاني الآن من الهزائم والانكسارات.

وكشف الوائلي عن جملة من الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الانقلابية منها فرض الإتاوات على المواطنين واقتحام بيوتهم وتفجيرها، مؤكدًا بأن الاستعدادات جارية لتحرير المحافظة من خلال التواصل المستمر مع قيادات المقاومة في الداخل وذلك باعتبار المحافظة همزة وصل بين كل المحافظات لموقها الإستراتيجي.

خصرف: السيطرة على 15 مرتفعًا

قال اللواء محسن خصرف مدير دائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني: إن الفرق الهندسية تواصل نزع الألغام من المناطق التي تم تحريرها في نهم والجوف، مشيرًا إلى أن تبة القناصين التي سيطرت عليها الشرعية مكونة من 15 مرتفعًا وذكر أن الجيش في طريقه الآن ألى قرية مسورة في نهم شرق العاصمة صنعاء، وأشار إلى تحرير بيحان وتوغل المقاومة في عمق محافظة البيضاء وقطع إمدادات الحوثي من وإلى مأرب والبيضاء.