Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هزة أرضية بقوة 2,5 ريختر بالمدينة المنورة

No Image

A A
أكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية رصد هزة أرضية بالمدينة المنورة أمس بقوة 2.5 درجة بمقياس ريختر.. وقالت الهيئة عبر موقعها: إن محطات الرصد الزلزالي التابعة للهيئة رصدت هزة أرضية في تمام الساعة 2.59 من ظهر أمس الثلاثاء، بقوة 2.5 درجة ريختر، وتم الشعور بالهزة في المناطق القريبة من المنطقة.

ومن جانبه أوضح المهندس هاني زهران مدير مركز الزلازل والبراكين: إن هزة أرضية بقوة 2,

5 بمقياس ريختر، وبعمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض، وقعت شمال غرب المدينة المنورة (14 كيلومترًا، وعلى خط الطول 39.507 وخط العرض 24.487)، شعر بها أهالي المدينة المنورة عند الساعة الثالثة من ظهر أمس الثلاثاء.

وأكدت إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة عن تلقيها عددًا من البلاغات حول الهزة الأرضية التي شعر بها بعض سكان المخططات غرب المدينة. وقال المتحدث الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، عقيد خالد مبارك الجهني، أنه ورد لمركز التحكم والتوجية بمدني المدينة عند نحو الساعة الثالثة بعد ظهر أمس عدة بلاغات عن شعور سكان مخططات غرب المدينة المنورة بهزة ارضية، وأضاف أن الدفاع المدني يؤكد أن الإدارة لم تتلق حتى مساء أمس أس بلاغات عن وجود اي اضرار عن الهزة، وقد وجه مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد عبدالرحمن بن عبدالحميد الحربي بوقوف المختصين من إدارة الحماية المدنية مع المختصين من هيئة المساحة الجولوجية السعودية على مركز الهزة الارضية وإعداد التقارير اللازمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store